وزير للإنتاج الحربي يستقبل سفيرة مملكة البحرين بمصر لبحث سبل التعاون المشترك - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 6:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير للإنتاج الحربي يستقبل سفيرة مملكة البحرين بمصر لبحث سبل التعاون المشترك

مصطفى المنشاوي
نشر في: الأحد 18 فبراير 2024 - 11:17 ص | آخر تحديث: الأحد 18 فبراير 2024 - 11:17 ص

قال المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن المهمة الأساسية لشركات والوحدات التابعة للوزارة تتمثل في تلبية مطالب القوات المسلحة ووزارة الداخلية من منتجاتها العسكرية "من ذخائر وأسلحة ومعدات وأنظمة إلكترونية متطورة"، كما يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية متنوعة، وفقاً لأحدث تكنولوجيات التصنيع، كما يتم المشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية؛ لتعزيز التنمية المستدامة والشاملة بالدولة.

وشدد الوزير خلال استقبل فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى مصر والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، على عمق ومتانة العلاقات التاريخية وعلاقات التعاون المثمرة بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين.

كما أكد على حرص وزارة الإنتاج الحربي لمواصلة تنمية مسارات التعاون بين الجانبين وفتح آفاق أكثر رحابة من الشراكة الإستراتيجية التي تساهم في خلق المزيد من فرص الاستثمار الواعدة التي تعود بالنفع والنماء على البلدين والشعبين الشقيقين، خاصةً في ضوء ما تحظى به العلاقات الثنئائية بين الجانبين من دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين.

وبحث الوزير خلال اللقاء سبل التعاون المشترك بين شركات الإنتاج الحربى والشركات البحرينية الشقيقة في مختلف مجالات التصنيع، وتم إستعراض الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة بشركات ووحدات الإنتاج الحربى.

من جانبها، أعربت سفيرة مملكة البحرين، عن سعادتها بما تشهده مصر من نهضة تنموية كبرى يلمسها الجميع فى المشروعات القومية والحضارية العظيمة على الرغم من مختلف التحديات التي يشهدها العالم بالفترة الأخيرة، مثمنةً ما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية من زخم إيجابي كنموذج مميز يحتذى به للعلاقات الوطيدة بين الأشقاء في كافة المجالات.

وأشارت السفيرة إلى عمق العلاقات (البحرينية - المصرية) وضرورة مواصلة التعاون المشترك للوصول إلى آفاق أكثر رحابة في ترسيخ العلاقات بين البلدين في كافة المجالات، مؤكدةً حرصها الشديد على تعريف المستثمرين البحرينيين بالفرص الاستثمارية الواعدة في مصر وكذا تعريف المستثمرين المصريين بالفرص الاستثمارية المتاحة بالبحرين.

وأكدت سفيرة البحرينية، حرص الشركات البحرينية على فتح آفاق جديدة للتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى في إطار ما تمتلكه شركاتها التابعة من إمكانيات تكنولوجية وتصنيعية وفنية وبحثية وبشرية وبنية تحتية متميزة، بالإضافة إلى نجاحها المشهود في تنفيذ العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بمصر الأمر الذى يعزز من رغبة هذه الشركات في فتح آفاق للتعاون مع شركات الإنتاج الحربي في المجالات التصنيعية المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك