محافظ القاهرة يستعرض منظومة إدارة النظافة بالعاصمة مع وزير التنمية المحلية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يستعرض منظومة إدارة النظافة بالعاصمة مع وزير التنمية المحلية

عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة
كتبت: ياسمين عبد الرازق
نشر في: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 أبريل 2017 - 1:57 م

قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، خلال اجتماعه مع وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، إن منظومة إدارة النظافة بالقاهرة والخطوات التي تتبعها المحافظة لتحسين إدارة الشركات وهيئة النظافة كل في نطاقه، تتضمن عرض كامل لمشروع برنامج المحافظة للمتابعة الميدانية إلكترونيًا، موضحًا أنه يهدف إلى تقسيم أحياء القاهرة البالغ عددها 38 حي إلى مربعات يختلف عددها طبقًا لمساحة الحي ليصل عددها إلى 177 مربعًا.

وأشار «عبد الحميد»، في تصريحات له اليوم، إلى أنه هناك مسئول عن كل مربع من المربعات يتم تقييم أدائه من خلال متابعته المستمرة لرفع كافة المخلفات، وتنفيذ عناصر التقييم السبعة المسئول عنها، وهي: "إزالة المخلفات، وكنس الشوارع، ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع الاشغالات، ورصف وترميم الشوارع، ومتابعة حالة الانارة العامة، ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع".

وأضاف محافظ القاهرة أن التقييم يتم بشكل أسبوعي وتلافي الملاحظات أولًا بأول التي تنقل إليه إلكترونيًا، حيث يتم تصوير المخالفة ونقلها على الفور لرئيس الحي والمتابع المسئول عن المربع، ويتم تقدير الحافز المقرر له شهرياً بناء على نسبة انجازه وفي حالة حصوله على أقل من 50% لا يتم صرف أي حافز له مع إنذاره بالاستبعاد في حالة عدم التقدم.

ولفت إلى أن البرنامج تمكن من تحقيق الأهداف المرجوة منه بوضع نظم تقييم عادل بين المربعات، مع تقييم نظافة الحي بأكمله وخلق روح تنافسية بين العاملين به للوصول إلى الوضع الأمثل، والوصول بمنظومة النظافة إلى المستوى اللائق بما يتناسب مع حجم العاصمة ومكانتها ورضاء المواطن عنها.

من جانبه، أشاد د. هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، بالمشروع، مطالبًا بزيادة أعداد أجهزة إلكترونية لإنجاز أكبر قدر من المتابعة في أقل وقت، مشيراً إلى أهمية المتابعة الدقيقة لإنجاز الأعمال وأنه لا يوجد أعذار في عدم النظافة بالأحياء سواء الأحياء الراقية أو الشعبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك