وزير التموين: احتياطي استراتيجي لا يقل عن 5 أشهر لكل سلعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التموين: احتياطي استراتيجي لا يقل عن 5 أشهر لكل سلعة

إسلام جابر:
نشر في: الإثنين 18 مايو 2020 - 2:05 م | آخر تحديث: الإثنين 18 مايو 2020 - 2:47 م

المصيلحي: استلام 2 مليون و725 الف طن قمح من المزارعين حتى أول أمس الأحد
قال وزير التموين، الدكتور على المصيلحي، إن الاحتياطي الاستراتيجي لأى سلعة لايقل عن خمسه أشهر، وساهم هذا الاحتياطي الاستراتيجي في تحقيق الأمن الغذائي وساعد علي استقرار الأسعار بالأسواق المحلية، موضحا أن إجمالي ما تم استلامه من المزارعين خلال موسم توريد القمح المحلي حتى بلغ 2 مليون و 725 الف طن قمح حتى أول أمس الأحد.

وأكد المصيلحي، في تصريحات صحفية له، الإثنين، أن الصوامع والشون المتطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتباراً من اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك.

وقال إنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد، حيث ستعمل المخابز كل يوم عدا المخابز التي طلبت اجازة رسمية من مديريات التموين وهم نسبتهم لا تتعدى 30% من اجمالي عدد المخابز.

وأشار إلى أن المخابز ستعمل من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً، لافتا إلى أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتباراً من ثاني أيام عيد الفطر المبارك

وشدد أن عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من السابعة صباحاً، حتى السابعة مساءا، خاصة وأن كافة منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر، منوها أنه سيتم تشكيل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين لمتابعة موسم توريد القمح وعمليات صرف السلع التموينية لشهر يونيو القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك