شركة مراكز العقارية تخاطب البنوك لزيادة قرض قائم بقيمة 1.6 مليار جنيه وتعديل مواعيد السداد - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 4:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة مراكز العقارية تخاطب البنوك لزيادة قرض قائم بقيمة 1.6 مليار جنيه وتعديل مواعيد السداد

عفاف عمار
نشر في: السبت 18 مايو 2024 - 6:36 م | آخر تحديث: السبت 18 مايو 2024 - 6:36 م

خاطبت شركة مراكز للاستثمار العقارى المملوكة لمجموعة فواز الحكير السعودية تحالفا مصرفيا لزيادة قرض قائم بقيمة ١٫٦ مليار جنيه وتعديل مواعيد السداد، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة.
أضافت المصادر لــ«مال وأعمال ــ الشروق» أن الشريحة الجديدة توجه لصالح الجزء السكنى والتجارى من مشروع ديستريكت فايف بالقطامية الجديدة والذى حصلت الشركة بشأنه على قرض بقيمة ١٫٦ مليار جنيه على شريحتين.
وتعمل الشركة على تعديل مواعيد السداد لتتناسب مع التدفقات النقدية للمشروع بشقيه السكنى والتجارى والإدارى، حسب المصادر التى أشارت إلى سعى الشركة للحصول على قرض جديد بقيمة مليارى جنيه يوجه لنفس المشروع.
ورفع البنك المركزى المصرى فى ٦ مارس الجارى أسعار الفائدة بنحو 600 نقطة، لتصل سعر الفائدة على الإقراض أكثر من ٢٩٪ تزامنا مع خفض سعر صرف الجنيه لأول مرة منذ أكثر من 14 شهرا مقابل الدولار.
وطرحت «مراكز» مشروعها الأول فى شرق القاهرة ديستريكت فايف القطامية الجديدة فى 2018، سكنى إدارى تجارى على مساحة ٢٦٨ فدانا ويضم ما يزيد على ١٨٠٠ وحدة سكنية، ووقعت الشركة خلال عام 2020 على عقد تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه مع تحالف مصرفى يديره البنك الأهلى المصرى، كما حصلت خلال عام 2019 على تسهيل ائتمانى بقيمة 1.5 مليار جنيه من بنوك مصر، والقاهرة، والعربى الإفريقى الدولى، ومصر إيران للتنمية، والمصرف العربى الدولى، بغرض استكمال إنشاءات القطامية مول الذى يخدم أحياء المعادى، والمقطم، ومصر الجديدة، ومدينة نصر، والقاهرة الجديدة.
وتستثمر الشركة فى عدة مشروعات تجارية وسكنية وإدارية فى مول القطامية وديستريكت فايف شرق القاهرة، مول المنصورة، مول طنطا، وأبراج ايون بامتداد مول العرب بمدينة أكتوبر، وتاون سنتر بمدينة السلام على طريق القاهرة إسماعيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك