«دعم مصر»: مدبولى يعرض برنامج الحكومة على البرلمان السبت المقبل - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 يوليه 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر»: مدبولى يعرض برنامج الحكومة على البرلمان السبت المقبل

مصطفى مدبولي بعد اداءه اليمين لتوليه رئاسة الوزراء
مصطفى مدبولي بعد اداءه اليمين لتوليه رئاسة الوزراء
كتب ــ على كمال:
نشر في: الإثنين 18 يونيو 2018 - 7:47 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يونيو 2018 - 7:47 م

- عمارة: «التعليم والصحة والحماية الاجتماعية» أبرز محاور الخطة الجديدة.. وأبو كريشة: الائتلاف يلتقى الوزراء الجدد للاستماع لخطط عملهم
قال عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر بمجلس النواب هشام عمارة، إن رئيس الوزراء مصطفى مدبولى سيعرض برنامج الحكومة خلال العامين المتبقيين من عمر المجلس، خلال الجلسة العامة للبرلمان السبت المقبل.
وأوضح عمارة، لـ «الشروق»، أن برنامج الحكومة الجديد سيركز على 3 محاور رئيسة هى دعم قطاعى الصحة والتعليم بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، ورفع مستوى الخدمات بهما، طبقا لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ولايته الثانية، إضافة إلى تركيز الحكومة على تغطية أكبر عدد من المواطنين فى منظومة الحماية الاجتماعية للطبقات الاكثر احتياجا.
وأكد عمارة أن أعضاء البرلمان سيطالبون رئيس الوزراء خلال تواجده بالمجلس، بضرورة ضبط الأسواق، وتشديد الرقابة لمنع جشع التجار وتجاوزاتهم غير المبررة فى ارتفاع الأسعار.
من جانبه، قال عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر أحمد أبو كريشة، إن الائتلاف سيعقد لقاءات مع الوزراء الجدد فى التغيير الوزارى خلال الفترة المقبلة فى النادى السياسى بالائتلاف؛ لمعرفة خططهم القادمة، والسماع لرؤيتهم فى حل مشكلات المواطنين.
وأكد أبوكريشة، أن الحكومة ستركز على تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة تلبية لتوجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى فى بناء الإنسان والشخصية المصرية فى الفترة المقبلة، مطالبا الحكومة بضرورة التحرك بشكل جاد فى التصدى لارتفاع الأسعار فى السلع والمنتجات بشكل عشوائى بعد زيادة أسعار الوقود.
ووفقا للمادة 126 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، يقدم رئيس مجلس الوزراء برنامج الحكومة خلال 20 يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة الذى يحال إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، لدراسته وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.
ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك