آلاف التونسيين يتظاهرون رفضا للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

آلاف التونسيين يتظاهرون رفضا للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد


نشر في: السبت 18 يونيو 2022 - 3:34 م | آخر تحديث: السبت 18 يونيو 2022 - 3:34 م
خرج آلاف المحتجين إلى الشارع، السبت، للتعبير عن رفضهم الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد الذي دعا إليه الرئيس التونسي قيس سعيد، متهمين إياه بالسعي لترسيخ حكم فردي.

ويظهر الاحتجاج الحاشد الذي دعا إليه الحزب الدستوري الحر وتقوده رئيسة الحزب عبير موسي، المعارضة المتزايدة لسعيد منذ سيطرته على السلطة التنفيذية العام الماضي، ليحل البرلمان ويبدأ الحكم بمراسيم، بحسب وكالة "رويترز" للأنباء.

وسار الآلاف من ساحة باب السويقة بالعاصمة باتجاه ساحة القصبة بالقرب من مكتب رئيسة الوزراء نجلاء بودن.

ورفع المتظاهرون الأعلام التونسية ورددوا هتافات من بينها "لا استشارة لا استفتاء شعب تونس قال لا" و"أوقفوا مهزلة الدستور" و"نريد استعادة البلد المخطوف" و"الشعب جاع".

ويسعى سعيد الآن إلى صياغة دستور جديد بحيث يتمتع رئيس الدولة بسلطة أكبر، بينما يعاني الاقتصاد المنهك أزمة طاحنة وتوشك المالية العامة على الإفلاس.

وعين سعيد أستاذ القانون الصادق بلعيد لصياغة "دستور جديد لجمهورية جديدة" بمشاركة بعض الخبراء وأحزاب صغيرة، مقصيا أحزابا رئيسية من بينها الحزب الدستوري الحر وحزب النهضة وهما خصمان لدودان.

وقاطع الاتحاد العام التونسي للشغل ذو التأثير القوي المحادثات بشأن الدستور الجديد الذي ينوي سعيد طرحه للاستفتاء في 25 يوليو المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك