من بين 170 ألف طالب.. طلاب بجامعة القاهرة يحصدون الجائزة الأولى في مسابقة بالصين - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

من بين 170 ألف طالب.. طلاب بجامعة القاهرة يحصدون الجائزة الأولى في مسابقة بالصين

عمر فارس
نشر في: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 11:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 11:59 ص

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، فوز طلاب من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة بالمركز الأول في مجالات الابتكار والسحابة والحوسبة بمسابقة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023-2024، والتي أُقيمت في مدينة شنتشن بالصين بمشاركة 170 ألف طالب من بين أكثر من 2000 جامعة من 80 دولة ومنطقة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، الطلاب الفائزين بالمسابقة لتميزهم وتفوقهم وحصولهم على المركز الأول حيث ضم الفريق الفائز بالمركز الأول في مجال الابتكار كل من أحمد مجدي، وأحمد أيمن، ومحمد عزت، كما فاز الطالب محمود همام بالمركز الأول في مجال السحابة بمشاركة طالبين من جامعات المنصورة والكلية الكندية الدولية، وفازت الطالبة أميرة أحمد بالمركز الأول في مجال الحوسبة وذلك ضمن المجموعة التي ضمت طالبين من جامعات المنصورة و6 أكتوبر.

وأوضح أن مسابقة "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات" هي مسابقة قوية اجتاز خلالها 160 فريقا و470 متسابقا من 49 دولة المسابقات الوطنية والإقليمية للوصول إلى النهائي العالمي الذي أقيم في مدينة شنتشن بالصين.

وأضاف أن جامعة القاهرة تسعى من خلال مناهجها المُطورة إلى تعزيز مسارات التطور التكنولوجي والشمول الرقمي لدى طلابها من أجل إعداد خريجين وقادة تقنيين على مستوى عال من الكفاءة يساهمون في تحقيق رؤى وأهداف التنمية المستدامة والمستقبل الرقمي الذكي لمصر من خلال نهج الرقمنة، مشيدًا بأداء الطلاب المتميز في كل مراحل المسابقة.

وأكد حرص جامعة القاهرة، على تشجيع الطلاب على المشاركة في المسابقات التنافسية المحلية والدولية وكذلك تنمية روح الابتكار والإبداع لديهم، وإكسابهم مهارات التواصل الفعال مع أقرانهم من مختلف دول العالم، بما يساهم في تميزهم والارتقاء بأدائهم وتمكنهم من الحصول على مراكز متقدمة في تلك المسابقات التنافسية.

من جهته، قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، إن مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات منذ انطلاقها في عام 2015، رسخت مكانتها كحدث بارز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتعمل على رعاية وتنمية المواهب الشابة، لتعزيز مستقبل قيادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مؤكدًا أن فوز 5 طلاب من الكلية بالمركز الأول يُعد إنجازًا رائعًا يؤكد أن طلاب الجامعة يمثلون قوة صاعدة في ساحة التكنولوجيا العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك