للمحجبات.. 5 نصائح للحفاظ على حيوية وطول وكثافة شعرك - بوابة الشروق
الخميس 19 سبتمبر 2019 9:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

للمحجبات.. 5 نصائح للحفاظ على حيوية وطول وكثافة شعرك

الأخطاء الشائعة عند غسل الشعر بالشامبو
الأخطاء الشائعة عند غسل الشعر بالشامبو
منار محمد
نشر فى : الأحد 18 أغسطس 2019 - 1:43 م | آخر تحديث : الأحد 18 أغسطس 2019 - 1:43 م

ارتداء الحجاب لا يعني إهمال الشعر وعدم البحث عن كل الإمكانيات التي تحافظ على صحته وحيويته وطوله وكثافته؛ بحجة أنه غير ظاهر للآخرين؛ وذلك لأن عواقب فعل ذلك وخيمة؛ حيث إن الشعر يفقد صحته سريعًا إذا لم يجد الاهتمام اللازم، وتحقيق ذلك ليس بالأمر الصعب، بل هو سهل في حالة ابتعادك عن بعض العادات الخاطئة التي تقعين فيها أثناء ارتداء الحجاب.

وحتى تحافظين على شعرك، نقدم لكِ عدة نصائح ذكرها موقع "Thrive global" الذي يسلط الضوء على طرق تغير نمط الحياة.

1- عدم ربط الشعر بإحكام

قبل ارتداء الحجاب، لا تقومي بربط شعرك بإحكام، خاصةً إذا كنتِ ستغطيه لساعات طويلة؛ لأن ذلك سيضر ببصيلات الشعر ويجعلها ضعيفة مما يترتب عليه بطء نمو الشعر وفقدانه للمرونة.

2- استخدام الحجاب المصنوع من الأقمشة الطبيعية

حاولي دائمًا اختيار الحجاب المصنوع من الأقمشة الطبيعية، في مقدمتها القطن؛ لأنه أفضل نوع يحمي الشعر من الحرارة العالية ويسمح له بالتنفس، ويمكن أيضًا استخدام الحرير.

كما تساعد هذه الأقمشة في تقليل كمية العرق في فروة الرأس، وفي حالة الرغبة في ارتداء أنواع أخرى من الأقمشة مثل النايلون، ضعي منديلا مبللا بين شعر والحجاب؛ حتى لا يتسبب نسيج القماش في تساقط شعرك مع الوقت.

3- ارتدي حجابا بلفة مريحة

حينما تقومين بلف الحجاب، لا تجعليه ضيق ومحكم على شعرك؛ لأن ذلك سيخنق الشعر ويعرض فروة الرأس للجفاف والحكة، ويمكن أن تعاني بعد ذلك من وجود قشرة الشعر، لذلك اجعلي لفة الحجاب مريحة وتسمح لشعرك بالتنفس.

4- تغيير تسريحة الشعر

تقوم أغلب النساء بعمل شعرها "كعكة" منخفضة عند ارتداء الحجاب، حتى لا يظهر مع الحركة الكثيرة، وفي حالة استمرار عمل الشعر على لفة واحدة سيؤدي ذلك إلى تساقطه.

ويجب من فترة لأخرى تغيير طريقة لف الشعر وعدم شده؛ حتى لا تصاب فروة الرأس بالجفاف وتشعرين بالصداع.

5- تدليك شعرك

قومي بتدليك فروة رأسك بانتظام يوميًا لمدة 4 دقائق للحفاظ على صحة الشعر؛ لأن ذلك ينشط الدورة الدموية ويغذي البصيلات، لكن احرصي أثناء التدليك على عدم فرك بصيلات الشعر لأن ذلك سيضره، فقط قومي بتدليك فروة الرأس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك