خالد فودة يدعو وزراء الآثار والسياحة والشباب والثقافة للمشاركة فى احتفالية ملتقى الأديان بسانت كاترين - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خالد فودة يدعو وزراء الآثار والسياحة والشباب والثقافة للمشاركة فى احتفالية ملتقى الأديان بسانت كاترين

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء

نشر في: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 10:06 ص | آخر تحديث: الأحد 18 سبتمبر 2016 - 10:06 ص

عاطف عبداللطيف: احتفالية ملتقى الأديان تنشط السياحة لسانت كاترين ورسالة تسامح للعالم

عقدت اللجنة التنظيمية لاحتفالية ملتقى الاديان «هنا نصلى معا» اجتماعا أخيرا لوضع اللمسات النهائية لإقامة المهرجان والاحتفالية للعام الثانى على التوالى بسانت كاترين وشرم الشيخ فى الفترة من 28 سبتمبر وحتى 2 أكتوبر.
وأعلن الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، وأحد منظمى هذه الاحتفالية أن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قام بمخاطبة رئاسة الجمهورية لطلب رعاية الاحتفالية هذا العام لما لها من أهمية كبرى على مختلف المجالات.
وأضاف عاطف عبداللطيف أن اللواء خالد فودة سيوجه الدعوة إلى وزراء الآثار والسياحة والشباب والرياضة والثقافة وعدد من سفراء الدول الصديقة وكبار رجال الدين الإسلامى والمسيحى والأدباء والفنانين والمثقفين والإعلاميين.
وأوضح عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن محافظ جنوب سيناء سيقوم بدعوة السفيرة مشيرة خطاب للمشاركة فى الاحتفالية وتكريمها على ما تقدمه من عطاء لخدمة مصر.
ومن جانبها، أفادت أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة بأنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع احتفالية ملتقى الأديان «هنا نصلى معا» تحت مظلة اليونسكو.
واقترحت الصبان أن تقوم السفيرة مشيرة خطاب بتقديم هدايا التكريم لكبار الشخصيات الدولية التى سيتم تكريمها خلال الاحتفالية.
وأضاف الدكتور عاطف عبداللطيف ان الدكتور انتصار عبدالفتاح سيقوم بتقديم عرض فنى متميز من الأناشيد الدينية والروحانية من خلال فرقته التى تضم العديد من الجنسيات.
وأكد عبداللطيف أن مثل هذه الاحتفالية تعطى صورة ايجابية للعالم كله عن مدى التسامح والحب والامن والاستقرار فى مصر بحيث سيصلي المسلم والمسيحى فى وقت واحد فى سانت كاترين، وسيتم إضاءة الشموع من اجل ان يعم السلام والاستقرار فى العالم كله.
وأضاف أن هذه الاحتفالية سيكون لها دور كبير جدا فى تسليط الضوء على مدينة سانت كاترين الساحرة وما تحويه من تراث وتاريخ حضارى، حيث فيها المكان الوحيد الذى تجل فيه الله بنوره على سيدنا موسى وفيها الوادى المقدس والشجرة المباركة وقبر سيدنا صالح وهارون ومن خلال إقامة هذه الاحتفالية ستكون كاترين بإذن الله قبلة السياحة الدينية وسياحة السفارى وتسلق الجبال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك