صراع حراس المرمى.. صداع جديد في رأس لوف - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 5:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صراع حراس المرمى.. صداع جديد في رأس لوف

د ب أ
نشر في: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 11:22 ص | آخر تحديث: الأربعاء 18 سبتمبر 2019 - 11:23 ص

بينما ينصب تركيز المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم على كيفية حسم بطاقة تأهل الفريق إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) ، تحولت المنافسة بين حارسي المرمى البارزين بالفريق وحالة الشد والجذب بينهما إلى صداع جديد في رأس لوف.

وأصبح لوف بحاجة إلى حسم هذه المشكلة قبل خوض المراحل الأخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2020 حيث يواجه المانشافت اختبارا وديا صعبا عندما يلتقي المنتخب الأرجنتيني في 9 أكتوبر المقبل ثم يستأنف مسيرته في التصفيات بمواجهة منتخب إستونيا في عقر داره في 13 من الشهر نفسه.

ويختتم المانشافت مسيرته في التصفيات باستضافة المنتخبين البيلاروسي والأيرلندي الشمالي في 16 و19 من نوفمبر القادم.

ويبدو الاختيار بين الحارسين مانويل نيوير قائد بايرن ميونخ الألماني وزميله مارك أندري تير شتيجن المتألق في صفوف برشلونة الإسباني أمرا صعبا على لوف.

وتحولت وفرة حراسة المرمى من نعمة يحسد عليها لوف والمنتخب الألماني إلى نقمة وصداع في رأس لوف.

وبينما واصل لوف الاعتماد على نيوير الفائز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل وثاني أكثر حراس المرمى مشاركة مع المانشافت عبر التاريخ ، يحتاج لوف إلى التعامل مع الغضب والضيق المتزايد من قبل الحارس الآخر تير شتيجن بسبب وضعه المستمر على مقعد البدلاء.

وكشف تير شتيجن عن انزعاجه بعد غيابه التام عن مباراتي المانشافت أمام منتخبي هولندا وأيرلندا الشمالية قبل أيام ضمن مسيرة المانشافت في التصفيات.

وقال تير شتيجن لوسائل إعلام في إسبانيا : "ليس من السهل إيجاد تفسير لأنني أقدم في كل مباراة أفضل ما لدي لأجعل القرار (بشأن اختيار من يحرس المرمى) أكثر صعوبة".

ورد نيوير على زميله ، من خلال تصريحات تلفزيونية بعد مباراة بايرن أمام لايبزج السبت الماضي ، وقال إنه لا يشعر بأن تصريحات تير شتيجن كانت مفيدة ، مشيرا إلى أنها "لا تخدم روح الفريق".

وقال نيوير إنه لاعب يتمسك بروح الفريق ويفكر دائما فيما يفيد الفريق. وأوضح : "لا أعلم ما إذا كان هذا النوع من التصريحات مفيد للفريق. وخاصة في مركز حراسة المرمى. هناك العديد من حراس المرمى الجيدين هنا (في ألمانيا) ".

ومع وصوله إلى دورتموند أمس الأول استعدادا للمباراة بين برشلونة وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا ، قال تير شتيجن : "بالتأكيد ، لدي شيء أقوله في هذا الموضوع وهو أنك لا يمكنك أن تعلن عن منافسة ثم تتوقع أن اللاعبين، الذين لا يلعبون، سيكونون سعداء بهذه المنافسة".

وأضاف : "يجب على مانو ألا يقول شيئا عن مشاعري، فهذا رأيي الشخصي"، واستطرد:" عندما ينظر المرء إلى طريقة تصرفي في السنوات الأخيرة، فعندئذ ستكون هذه التصريحات غير مناسبة"

وخلال مؤتمر صحفي لبايرن ميونخ أمس الثلاثاء ، قال نيوير /33 عاما/ إنه لن يدلي بأي تصريحات أخرى بهذا الشأن.

كما قال الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لبايرن إنه من الضروري ترك حراس المرمى من أجل التفرغ لعملهم خاصة وأن "كلا من نيوير وتير شتيجن يؤدي دوره بشكل جيد فعليا".

وخاض نيوير 90 مباراة دولية مع المنتخب الألماني ولعب دورا بارزا في فوز الفريق بمونديال 2014 كما حمل شارة قيادة الفريق لثلاث سنوات حتى الآن ويأتي في المركز الثاني في قائمة أكثر حراس المرمى مشاركة مع المانشافت في المباريات الدولية بفارق خمس مباريات فقط خلف سيب ماير.

وكان دعم لوف لنيوير واضحا عندما ترك الباب مفتوحا أمام لحاقه بقائمة الفريق لمونديال 2018 حتى اللحظة الأخيرة قبل تقديم القائمة إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) نظرا للإصابة التي عانى منها نيوير لعدة شهور قبل المونديال.

ولكن نيوير لم يعد الحارس الأوحد لدى جماهير المانشافت بعد الخروج المهين للفريق من الدور الأول في مونديال 2018 بروسيا.

وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "بيلد" الألمانية أن 60 % من مشجعي المانشافت يرون أن تير شتيجن هو الحارس الأفضل حاليا.

والحقيقة أن المنافسة القوية في حراسة المرمى ليست أمرا جديدا في المانشافت وليست كذلك بالنسبة للوف الذي كان مساعدا ليورجن كلينسمان في تدريب الفريق بين عامي 2004 و2006 عندما كان كلينسمان مضطرا للمفاضلة بين الحارسين العملاقين أوليفر كان وينز ليمان في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وقال ليمان إن المنافسة الدائرة حاليا بين نيوير وتير شتيجن ستفيد الحارسين لكنه أشار إلى أنه يفضل اختيار نيوير لحراسة مرمى الفريق.

وصرح ليمان لصحيفة "بيلد" قائلا : "نيوير يتمتع بالأسلوب المتغطرس الذي أحبه... له الحق في أن يكون هكذا لأنه يعزز هذا من خلال مستوى أدائه".

ولم يعلق كان حتى الآن على هذا النزاع بين الحارسين ولكنه حذر قبل عام من أن المانشافت يعاني من نوع مختلف من المشاكل في حراسة المرمى وهي ندرة حراس المرمى المتميزين في الجيل الصاعد.

وإلى جانب المنافسة الشرسة بين نيوير وتير شتيجن ، يدور صراع من نوع مختلف بين حارسين آخرين متميزين هما بيرند لينو حارس أرسنال الإنجليزي وكيفن تراب حارس إنتراخت فرانكفورت حيث يتنافسان على مقعد الحارس الثالث في صفوف المانشافت.

وينتظر أن يتابع أندرياس كوبكه مدرب حراس مرمى المانشافت المواجهة بين لينو وتراب عندما يلتقي فريقاهما غدا الخميس بمدينة فرانكفورت في بداية مسيرتهما بدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك