وزيرة التعاون: 545 مليون دولار محفظة المشروعات الجارية بقطاع الزراعة - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 4:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

وزيرة التعاون: 545 مليون دولار محفظة المشروعات الجارية بقطاع الزراعة


نشر في: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 2:22 م | آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 2:22 م

قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، إن محفظة المشروعات الجارية لقطاع الزراعة تضم نحو 13 مشروعًا في قطاع الزراعة بمبلغ 545.42 مليون دولار، يساهم فيها العديد من المؤسسات الدولية، منها الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والاتحاد الأوروبي، ودول فرنسا وإيطاليا وألمانيا والصندوق الكويتي للتنمية، وفق بيان الوزارة أمس.
جاء ذلك خلال تفقد المشاط عدد من المشروعات الممولة من الجهات الدولية بمحافظتي الأقصر وقنا بصعيد مصر، في مجال الزراعة والتنمية الريفية، والصرف الصحي.
وأضافت وزيرة التعاون، أن أهمية قطاع الزراعة والتنمية الريفية باعتباره أحد أهم القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن العديد من المشروعات الحالية في قطاع الزراعة يجري تنفيذها مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وعدد من الدول الأوروبية والصناديق العربية والصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد".
وتابعت: كما تم عقد منصة التعاون التنسيقي المشترك بمشاركة وزارة الزراعة وكافة شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين ومن بينهم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الغذاء العالمي، خلال شهر يوليو الماضي، لعرض كافة المشروعات والفرص المتاحة على شركاء التنمية وفقًا للأولويات الحكومية.
وقالت المشاط إن قطاع الزراعة يساهم بنسبة 14% من الناتج المحلي الإجمالي، ويشكل 28% من فرص العمل، و55% من العمالة الريفية في مصر.
وتفتتح وزيرة التعاون توسعات محطة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، بتمويل من الوكالة الأمريكية، كما تتفقد مدرسة الفتتاتيح المجتمعية وهي إحدى مدارس الفصل الواحد الذكية الممولة من برنامج الأغذية العالمي والتي تقدم حزمة خدمات شاملة من الأنشطة التعليمية والتوعوية .
وأشارت إلى التعاون الوثيق مع برنامج الأغذية العالمي من خلال الخطة الاستراتيجية القطرية الخمسية خلال الفترة من 2018-2023، والمخصص لها نحو 586 مليون دولار، وترتكز على محاور رئيسية من بينها استكمال برامج الحماية الاجتماعية، وتوفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر احتياجًا تركيزًا على النساء لاسيما الأمهات منهن، ودعم بناء قدرة المزارعين على الصمود.
كما لفتت إلى التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية في العديد من المجالات من بينها الزراعة والتعليم الأساسي والتعليم العالي والبحث العالمي وتنمية سيناء، مشيرة إلى أن الاتفاقيات الموقعة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومصر خلال الفترة من 2014 – 2020 تبلغ قيمتها نحو 814.6 مليون دولار .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك