مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني يكرم مؤسسة مجدي يعقوب في دورته الرابعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 10:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني يكرم مؤسسة مجدي يعقوب في دورته الرابعة

الدكتور مجدي يعقوب
الدكتور مجدي يعقوب

نشر فى : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:06 م | آخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 1:06 م

قررت إدارة مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصيني برئاسة سهير عبد القادر، في الدورة الرابعة التي ستنطلق في السابع والعشرين من الشهر أكتوبر الجاري بأسوان تكريم مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب للقلب.

الدكتور مجدي حبيب يعقوب ولد في محافظة الشرقية في 16 نوفمبر 1935. درس الطب في جامعة القاهرة وتخصص في أمراض القلب والصدر، وفي جراحة القلب.

وبعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشار فـي مستشـفى هارتفيلد فـي عـام 1962 تحـت قيادتـه، بـدأ برنامـج الزراعـة فـي مستشـفى هارفيلـد عـام 1980، وبحلـول نهايـة العقـد، قـام هـو وفريقـه بتنفيـذ 1000 عمليـة، وأصبـح مستشـفى هارفيلـد المركـز الرئيسـي لـزرع الأعضاء فـي المملكـة المتحـدة.

أسـس السـير مجـدي يعقـوب سلسـلة الأمل فـي المملكـة المتحـدة عـام 1995، وهي مؤسسة طبيـة خيريـة تهـدف إلـى مسـاعدة الأطفال الذيـن يعانـون مـن أمـراض قلبيـة خطيـرة تهـدد حياتهـم، كمـا قـام بإنشـاء مؤسسـة مجـدي يعقـوب للقلـب، بمدينـة أسـوان والتـي عالجت آلالف الحـالات الصعبـة لأطفـال مصـر.

حصـل علـى العديـد مـن الجوائـز منهـا لقـب فـارس فـى سـنة 1966 مـن بريطانيـا، وقلادة النيـل العظمـى سـنة 2011 مـن جمهوريـة مصـر العربية.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى يقام في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر المقبل بمحافظة أسوان تزامنا مع إعلان الرئيس السيسي أسوان عاصمة للشباب الأفريقي.

كما تقام تحت رعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة المصرية التي أدرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة التي أدرجت المهرجان أيضا في أجندة فعالياتها ووزارة التضامن والهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصرية الإفريقية والصينية على الصعيدين الثقافي والسياحي، وكذلك محافظة أسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك