وزير الأوقاف: فتح دورات مياه المساجد مطلب شعبي.. وجاء بعد زيادة الحاصلين على اللقاح - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


وزير الأوقاف: فتح دورات مياه المساجد مطلب شعبي.. وجاء بعد زيادة الحاصلين على اللقاح

عمر فارس
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:33 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 11:33 م

مختار جمعة: التنسيق مع الصحة لتواجد نقاط تطعيم عند المساجد الكبرى لتطعيم لأكبر شريحة ممكنة سعيا للانفتاح في الحياة العامة

قال وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعه، إن إنشاء جامعة عين شمس مسجد جامع داخل الجامعة يصب في المصلحة الدينية وبناء الوعي الصحيح والمصلحة الوطنية.

وأضاف خلال افتتاحه تطوير مسجد جامعة عين شمس، عصر اليوم، أن المسجد الجامع شئ عظيم، لافتا أن بعض الشباب وخاصة الذين يتفرقون في مصليات وزواية في مختلف الكليات يمكن أن توظفه بعض الجماعات المشددة، مضيفا: أما الآن فنجد مسجد يليق بجامعة عين شمس ليقام فيه الشعائر الدينية وهو شئ جيد يليق من الناحية الدينية والإنسانية والوطنية وأفضل كثيرا من المصليات التى تقام فى الطرقات أو على السلالم وهذه أماكن كلها لاتليق كدور للعبادة.

وقال إن جامعة عين شمس الآن تملك أماكن مناسبة للعبادة مثلما تملك أماكن مناسبة لتلقى العلم، موجها دعوة لكل الجامعات أن تحذو حذو جامعه عين شمس في أن يكون في كل جامعة وكل مدينة جامعية مسجداً للعبادة للطلبة والطالبات.

وأشار إلى عدم وجود مجالا الآن للمذايدة على الخطاب الديني ولا مجال للحديث عن عدم وجود أماكن للصلاة بوجود المسجد الجامع.

وأضاف أن وزارة الاوقاف ستوفر إمام لمسجد جامعة عين شمس، موجها الشكر والتقدير لرئيس الجامعة على فكره المسجد الجامع ووصفها بالفكرة الجيدة.

وأوضح أن قرار الأوقاف بفتح دورات المياه في المساجد هو مطلب شعبي وخاصة أن عدد الذين تم تطعيمهم باللقاح قد تزايد بصورة كبيرة، لافتا أن الجمعة القادمة سيتم التنبيه في كل المساجد على أن الدولة الآن قامت بدورها على الوجه الأكمل ووفرت القدر الكافي من اللقاح لكل المواطنين.

وأشار إلى أن الوزارة اتفقت مع وزيرة الصحه على ضرورة وجود نقاط لإعطاء اللقاح عند المساجد الكبرى وبالتالى وصول التطعيم لأكبر شريحة ممكنة مما ينتج عنه حدوث نوع من الانفتاح في الحياة العامة.

من جهته، قال رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، إن المسجد تم إعداده على أعلى مستوى معماري وسيتم إدارته من خلال وزارة الأوقاف وسيتم ترشيح إمام من قبل وزير الاوقاف وذلك لإمامة المسجد.

واضاف أن المسجد يوجد به كل الوسائل التي توفر الرا سواء فى الجزء الخاص بالطلبة أو الجزء المخصص للطالبات، مؤكدا أن جامعة عين شمس حريصة على أداء الطلاب للعبادة فى أماكن تليق بأقامة الشعائر الدينية كحرصها على توفير أماكن لتلقى العلوم والانشطة المختلفة على مستوى كليات الجامعة.

وقدم الدكتور محمود المتينى درع الجامعة للوزيرين تكريما من جامعة عين شمس لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك