رئيس فولكسفاجن يطالب ساسة ألمانيا بـ«أجندة حقيقية للسيارات» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس فولكسفاجن يطالب ساسة ألمانيا بـ«أجندة حقيقية للسيارات»

فولفسبورج- د ب أ
نشر في: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:29 م | آخر تحديث: الأحد 18 نوفمبر 2018 - 5:29 م

طالب هربرت ديس، رئيس شركة فولكسفاجن الألمانية للسيارات، مسؤولي السياسة الاتحادية في بلاده باتخاذ موقف أكثر إيجابية حيال قطاع صناعة السيارات.

وفي تصريحات لصحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، قال ديس: "للأسف لا يبدو أن أحدا في المشهد الحزبي الألماني يمكنه في الوقت الراهن تصور منظور إيجابي عن السيارات"، شاكيا من الانشغال المفرط بالقمم الخاصة بالديزل مضيفا: "بوجه عام، فنحن نفكر من استطلاع لاستطلاع ومن انتخابات لانتخابات، وبهذه الطريقة لن يمكننا أن نواصل تطوير البلاد كمقر اقتصادي".

وتابع: "إن السنوات الثلاثين الأخيرة خلت من وجود سياسة تتعلق بالصناعة"، منوها إلى احتياج ألمانيا وأوروبا، في الوقت الراهن إلى بيئة سياسية بناءة حتى تتمكنا من أن تكونا على قدم المساواة مع منافسين مثل الصين.

في المقابل، أثنى ديس على الأوضاع في ألمانيا كمقر صناعي لكنه اتهم الحكومة الاتحادية بعدم دعم قطاع صناعة السيارات أبدا قائلا إن هذا القطاع "كان دائما مصدرا للضرائب وطالما جرى توجيهه بقوة عبر قواعد حكومية".

وساق ديس مثالا على غياب الدعم الحكومي بعدم توافر البنية الأساسية اللازمة للسيارات الكهربائية مطالبا برفع كفاءة شبكات الكهرباء ووضع إرشادات في قانون البناء والإيجار، ورأى أن "قطاع الصناعة لا يمكنه فعل ذلك بمفرده".

كانت فولكسفاجن أعلنت أول أمس الجمعة، رفع استثماراتها المخصصة للسيارات الكهربائية وسيارات القيادة الذاتية والرقمنة خلال السنوات الخمس المقبلة إلى نحو 44 مليار يورو.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك