«الخارجية»: مصر تقوم بدور أساسي في الشأن الليبي.. وحاضرة بقوة في المفاوضات السورية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية»: مصر تقوم بدور أساسي في الشأن الليبي.. وحاضرة بقوة في المفاوضات السورية

نور رشوان
نشر في: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 9:26 م | آخر تحديث: الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 9:44 م

شدد المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، على أهمية الدور الذي تلعبه مصر في عدد من الملفات المتعلقة بالوضع الإقليمي.

وقال «أبو زيد»، في تصريحات لبرنامج «أون اليوم»، الذي يعرض على فضائية «أون لايف»، مساء الاثنين، إن «مصر تتحرك بفعالية في العديد من الملفات، وعلى رأسها الملف الليبي»، مشيرًا إلى الاجتماع الثلاثي الذي شارك به سامح شكري، وزير الخارجية، بالأمس مع وزيري خارجية تونس والجزائر حول الشأن الليبي.

وأضاف أن «مصر تقوم بدور مهم وأساسي في الشأن الليبي، حيث استضافت خلال الفترة الماضية اجتماعات عديدة لأطياف المجتمع الليبي خاصة العسكريين؛ من أجل دعم الجيش وتمكينه من مواجهة الإرهاب واستعادة الاستقرار».

وفيما يتعلق بالملف السوري، أوضح أن «مصر حاضرة وبقوة في المفاوضات السورية في جنيف، واجتماعات توحيد صفوف المعارضة، كما أننا ندعم كل جهد يُبذل في اتجاه تحقيق الحل السياسي في سوريا؛ وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة».

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، «مصر شريكة في التحالف الدولي لدعم الشرعية باليمن، وتشارك وتدعم كل جهد يستهدف الوصول إلى حل سياسي للأزمة هناك»، مشيرًا إلى أن «هذه الأزمة شديدة التعقيد، وبها معاناة إنسانية كبيرة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك