القوى العاملة: صرف 10.8 مليون جنيه إعانات لـ15 ألف عاملا بالسياحة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 5:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القوى العاملة: صرف 10.8 مليون جنيه إعانات لـ15 ألف عاملا بالسياحة

وزير القوى العاملة، جمال سرور
وزير القوى العاملة، جمال سرور
كتب - أحمد بُريك:
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 1:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2016 - 1:57 م

سرور لـ"الشروق": حريصون على عدم تسريح العمالة.. وإجمالي ما صرف بلغ 23 مليونا في شهر يناير
وافق وزير القوى العاملة، جمال سرور على صرف 10 ملايين و887 ألف جنيه، من صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة لـ 14 ألفا و979 عاملا، في 126 منشأة سياحية تعثرت في صرف أجورهم، نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها هذه المنشآت في محافظات البحر الأحمر والقاهرة والجيزة وأسوان والإسكندرية والأقصر وشمال سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح.

وأضاف سرور، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة، وصندوق الطوارئ لإعانة العاملين في المنشآت المتعثرة التي تعانى من عدم وجود سيولة مالية لصرف أجورهم ومساعدتهم علي مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال الاقتصادية لهذه المنشآت، وفي نفس الوقت إلزام تلك المنشآت بالتعهد بعدم الاستغناء عن العاملين المنصرف لهم تلك الإعانات.

وأوضح أن إجمالي ما تم صرفه خلال يناير الجاري للعاملين بالسياحة بلغ 23 مليونا و416 ألف جنيه لـ 32 ألفا و859 عاملا، على 3 دفعات، في الوقت نفسه استبعدت الوزارة طلبات 88 منشأة بصرف إعانات بعدما حيث أظهرت القوائم المالية لتلك المنشآت أنها تحقيق أرباحا.

وأكد سرور في اتصال مع "الشروق"، أن الوزارة حريصة على بقاء العمالة في الفنادق حتى لا يتم تسريحها لحين انفراجه الأزمة التي حلت بمصر في أعقاب سقوط الطائرة الروسية في سيناء.

وفيما يتعلق بمجال التدريب لهذه العمالة، أكد الوزير أن الوزارة عرضت على أصحاب الفنادق عمل برنامج تدريبي لهذه للعمالة الموجودة بالمدن السياحية وقت قلة الإشغال السياحي، أو تقديم المساعدة في فترة الركود لرفع كفاءتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك