العاصمة الإدارية تشهد أول برامج التدريب السياحي الشهر المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العاصمة الإدارية تشهد أول برامج التدريب السياحي الشهر المقبل

طاهر القطان
نشر في: السبت 19 يناير 2019 - 5:25 م | آخر تحديث: السبت 19 يناير 2019 - 5:25 م

غرفة السياحة تضع خطة شاملة لتدريب وتأهيل العاملين بالشركات طوال العام

قال علي المانسترلي -رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة- إن اللجنة أوشكت على الانتهاء من وضع خطة سنوية للدورات التدريبية خلال العام الحالي بما يتناسب مع احتياجات شركات السياحة الحالية؛ لتدريب موظفيها على الأنشطة السياحية كافة.

وأضاف المانسترلي -في تصريحات صحفية- أن لجنة التدريب ستتلقى المقترحات من الشركات أعضاء الغرفة بشأن الدورات التدريبية حتى الخميس المقبل؛ كي يتسنى لها دراستها واختيار أكثر الدورات طلبا.

وأوضح أن دورات التدريب التي سيتم إقامتها خلال الشهر المقبل، تشمل دورات عن السياحة الإلكترونية والسياحة الخارجية والسياحة الداخلية وشرح معالم مصر السياحية ودورات عن الحج والعمرة وتأهيل المشرفين، بالإضافة إلى دورات عن حجز طيران "أماديوس"، ذاكرا أن جميع الدورات مدعمة من غرفة شركات السياحة.

وأعلن المانسترلي، بدء أولى برامج التدريب للقطاع السياحي بداية شهر فبراير المقبل بالعاصمة الإدارية، وذلك رسالة من الغرفة -ممثلة في لجنة التدريب- تؤكد أن التطوير والبناء لن يكون في العمران فقط، ولكن في العنصر البشري -بالتوازي مع التوسع العمراني وإنشاء عاصمة إدارية جديدة بالقاهرة- قائلا: "وتلك الرسالة تؤكد أيضا أن العنصر البشري والبناء الحضاري والاستثماري والاقتصادي جزء لا يتجزأ من منظومة التنمية في مصر".

وأضاف رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، أنه يجري حاليا التنسيق بين اللجنة ووزارة السياحة؛ لإعداد برامج تدريب متخصصة في القطاع السياحي برعاية من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وحسام الشاعر رئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

وأكد المانسترلي، أن برامج التدريب ستشمل كل تخصص بالقطاع؛ بهدف أن تلبي برامج التدريب احتياجات العصر والمعمول بها بمختلف دول العالم في النهوض بصناعة السياحة وتتوافق مع سياسات إدارة القطاع السياحي حول العالم، موضحا أن الهدف الحالي هو إحداث نقلة نوعية للقطاع السياحي بجميع فئاته وتحقيق تنمية مستدامة في قطاع السياحة وتوفير عمالة سياحية مدربة ومؤهلة للتعامل مع السياحة المنتظرة في 2019 والمتوقع أن تكون بأعداد كبيرة جدا من جنسيات مختلفة.

وقال إن غرفة الشركات تولي أهمية كبرى للتدريب في قطاع السياحة بشكل عام وعلى السياحة الإلكترونية واستغلال السوشيال ميديا والإنترنت حاليا في التسويق للمقاصد السياحية؛ لأن قرار تحديد الوجهة السياحية لأي سائح يتأثر بالمحتوى الذي يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وما يتم إعلانه عن المعالم السياحية بتلك الدول.

وذكر رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة، أن توفير الخدمات المتنوعة للسائح ومنظمي الرحلات عبر الإنترنت والمواقع المختلفة مثل خدمات الحجز الإلكتروني للفنادق وتذاكر السفر وغيرها من الخدمات السياحية كأماكن التنزه والجولات السياحية وأسعارها عنصر مهم جدا في الجذب السياحي، مضيفا: "لذلك سنركز في برامج التدريب المقبلة على المكون التكنولوجي لأنه سيكون له دور مهم في حركة السياحة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك