وزير الدولة للإعلام: عملي رئيسا لمدينة لإنتاج الإعلامي تكليف.. وأشكر النواب على طرحهم - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 2:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدولة للإعلام: عملي رئيسا لمدينة لإنتاج الإعلامي تكليف.. وأشكر النواب على طرحهم

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:34 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 يناير 2021 - 5:34 م

"بشكركم على الاهتمام بالإعلام، وكان نفسي أسمع ما سمعته"، هذا ما قاله أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، في تعقيبه على هجوم أعضاء بمجلس النواب خلال الجلسة العامة اليوم.

وأوضح هيكل أنه تولى مدينة الإنتاج الإعلامي في 2014، عقب احتلالها من جانب مجموعة حازم صلاح أبو إسماعيل، وهي شركة مساهمة مصرية، السهم كان قيمته جنيهان و80 قرشًا، مشيرًا إلى أن عمله رئيسًا لمدينة الإنتاج الإعلامي "تكليف".

وقال: "فكرت أن استقيل منها أكثر من مرة، إلا أن أكمل لأنه ممثل للمال العام وليس مساهمًا"، مشيرًا إلى أن هذا الأمر أثير قبل ذلك إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء، باستمرار في المنصب لحين استكمال المشروعات القائمة فيها".

وأضاف: "والحمد لله المشروعات قربت تخلص علشان نسلمها في صورتها الحالية لمن سيأتي"، مؤكدا أن مدينة الإنتاج الإعلامي جزء مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالأمن القومي، حيث إن أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي وصلت إلى 105 مليون جنيه، بعد سداد الديون بالكامل والشركة ليست مقتصرة على تأجير الاستوديوهات.

وحول استرداد فندق "موفينبيك"، أوضح هيكل أنه كان يدر عائد 5 ملايين جنيه سنويًا فقط، وكان حق انتفاع حتى 2045، قائلًا: "ولو سبناها كنا هنستلمه شوية تراب، وأتم شراءه لأنه سيكون أقرب فندق للمتحف المصري الكبير، لذلك تم استعادته مقابله 227 مليون جنيه تقريبًا، علما بأن قيمته تصل لأكثر من 900 مليون".

وشن أعضاء بمجلس النواب هجومًا حادًا على وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، خلال الجلسة العامة للمجلس، اليوم الثلاثاء، حيث اتهمه أشرف رشاد، زعيم الأغلبية النيابية ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بالجمع بين منصبه ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو الأمر الذي اعتبره مخالفًا للدستور والقانون.

وقال رشاد: "تولى وزير الدولة للإعلام، منصب رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، متسائلًا هل ذلك بسبب عدم وجود كوادر في الدولة تتولى مناصب، بدلًا من ذلك الجمع الذي يعد مخالفًا للدستور والقانون.. نحن في انتظار أساتذة القانون ليقولوا لنا مدى دستورية ذلك الأمر".

ومن ناحيتها، طالبت أميرة العادلي، النائبة عن تنسيقية شباب الأحزاب، الوزير بالاستقالة؛ بسبب ما وصفته بالأداء الباهت للوزارة، موجهة كلمتها للوزير، قائلة: "الأفضل لكم أن تستقيل من الوزارة، في ظل هذه الأوضاع التي يعاني منها الإعلام، وكذلك نظرًا للجمع بين منصب الوزير ورئاسة مدينة الإنتاج الإعلامي".

وأيد مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، حديث زعيم الأغلبية أشرف رشاد، بشأن محالفة الجمع بين منصب وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، مطالبًا أسامة هيكل برد كل ما تقاضاه من موقعه كرئيس مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب لخزينة الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك