بالفيديو.. الاتصالات: «هنلغي من قاموسنا كلمة السيستم واقع» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الاتصالات: «هنلغي من قاموسنا كلمة السيستم واقع»

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
نوره على:
نشر في: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 4:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 فبراير 2020 - 4:04 م

أعلن خالد العطار، نائب وزير الاتصالات، إطلاق 4 خدمات إلكترونية خلال شهرين، ضمن استراتيجية مصر الرقمية، لافتًا إلى أن هناك أكثر من 5 محاور أساسية للتحول الرقمي أهمها تغيير مؤسسي وتدريب لكل العاملين في الصناعة.

وأضاف أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «ten»، صباح الأربعاء، أن هناك جزء يتعلق بالتخلص من المخلفات الإلكترونية، وآخر بالتطبيقات وربط الحكومة جميعها ببعض من خلال تبادل البيانات.

وتابع أن التحول الرقمي سيسهل الحياة على المواطن، ويساهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية من خلال استخدام تكنولوجيا المعلومات، مضيفًا أنه تم تجهيز 70 قاعدة بيانات للدولة المصرية لخدمة المواطنين.

وأشار إلى أن قواعد البيانات بنيت على مدار السنوات الماضية، مع العمل على الربط بينها، مؤكدًا أن جميع الجهات بالدولة معنية بالتحول الرقمي، وليس وزارة الاتصالات فقط.

وأوضح أنه سيتم تدريب الموظفين سواء المنتقلين للعاصمة الإدارية أو في مختلف المحافظات من خلال وحدات التحول الرقمي، للخروج بأعلى مستوى من الكفاءات داخل الحكومة، بما يتناسب مع التحول إلى حكومة غير ورقية، معلقًا: «هنلغي من قاموسنا كلمة السيستم واقع».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك