أحمد موسى: مصر ذاهبة لمحكمة العدل بعد أن لقنت الصهاينة النازيين درسا لن ينسوه في 1973 - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 6:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: مصر ذاهبة لمحكمة العدل بعد أن لقنت الصهاينة النازيين درسا لن ينسوه في 1973

محمد شعبان
نشر في: الإثنين 19 فبراير 2024 - 11:31 م | آخر تحديث: الإثنين 19 فبراير 2024 - 11:31 م
أشاد الإعلامي أحمد موسى، بالمرافعة الفلسطينية التي قدمها وزير الخارجية رياض المالكي والسفير رياض منصور وفريق الدفاع الفلسطيني أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، الإثنين، قائلا: «أوجه التحية إلى أشقائنا في فلسطين والرئيس محمود عباس وكل من يدافع عن القضية الفلسطينية».

وأضاف خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الإثنين، أن مرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني، الأربعاء المقبل، «ستكون قوية جدا» لا سيما أن مصر الدولة الوحيدة التي تربطها حدود مع إسرائيل وفلسطين.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الأولى بعد التحكيم في طابا التي تقف فيها مصر ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، قائلا: «مصر هي البلد التي وقعت أول اتفاق سلام بعد أن أعطت إسرائيل درسا قويا لن تنساه في 1973، وإحنا رايحيين المحكمة بمنتهى القوة».

وشدد «موسى» على أن الحدود المصرية ليست للعبث، مؤكدا أن أي تهديدات لأمن مصر سيكون لها تداعيات سلبية على العالم أجمع وليس المنطقة فحسب، قائلا: «حدودنا ليست مجالا للعبث ولا حد يقدر يقرب لها أو يقول محور صلاح الدين أو غيره، ولا حد يقدر يهدد أمن مصر أبدا، لأنها ستكون لها تداعيات سلبية على العالم كله وليس المنطقة».

واختتم مؤكدا أن مصر ستظل تدافع عن فلسطين وشعبها حتى تحقيق نيل حقوقه المشروعة، قائلا: «مصر تقف ضد إسرائيل أمام محكه العدل لتكشف وتفضح جرائم الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية وتعري إسرائيل هذا النظام الصهيوني النازي الذي يرتكب جرائم إبادة كما وصفها الرئيس البرازيلي أنها جرائم إبادة نازية جديدة».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك