فيديو.. وكيل الأوقاف: نمط صلاة التراويح مختلف تماما بمسجد الحسين هذا العام - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وكيل الأوقاف: نمط صلاة التراويح مختلف تماما بمسجد الحسين هذا العام

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 مارس 2023 - 12:39 م | آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 12:39 م

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، وكيل وزارة الأوقاف لشئون المساجد، إن «شهر رمضان لعام 2023 سيكون غير مسبوق في تاريخ الوزارة»، مشيرًا إلى وضع خطة منهجية متكاملة برئاسة الوزير محمد مختار جمعة، منذ أكثر من شهر، لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الورد»، المذاع عبر فضائية «TeN»، صباح الأحد، أن ملتقى الفكر الإسلامي سيعقد على مدار الشهر المبارك، في المسجد الرئيسي بكل المحافظات، بخلاف المركز الرئيسي في مسجد الحسين.

وأكد أن الملتقى ينعقد عقب صلاة التراويح مباشرة، قائلًا إن الملتقى يشارك فيه أكثر من 50 عالمًا ومفكرًا من علماء الأزهر ووزارة الأوقاف والمثقفين والمفكرين.

وذكر وكيل وزارة الأوقاف، أن «نمط صلاة التراويح بمسجد الحسين سيكون مختلفًا تمامًا»، موضحًا أن كبار ومشاهير القراء بالعالم الإسلامي سيصلون بالناس.

وأشار إلى إقامة صلاة التراويح، في كل المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، قائلا إن الإمام بإمكانه الصلاة بجزء من القرآن أو أقل، بعد التوافق والتنسيق مع رواد المسجد.

وأكمل: «لا تقييد بالنسبة لعدد الآيات في صلاة التراويح، ولا نمانع إطلاقًا الصلاة بجزء أو أقل طالما تم الأمر بالاتفاق بين الرواد والإمام، لكننا نؤيد التيسير والتخفيف، والحفاظ على حرمة المساجد وبيوت الله في كل الأنشطة».




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك