تشمل سد النقص بالسلع وانضباط الأسواق.. التنمية المحلية توضح الاستعدادات لشهر رمضان - بوابة الشروق
الخميس 13 يونيو 2024 12:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تشمل سد النقص بالسلع وانضباط الأسواق.. التنمية المحلية توضح الاستعدادات لشهر رمضان

هديل هلال
نشر في: الأحد 19 مارس 2023 - 12:32 م | آخر تحديث: الأحد 19 مارس 2023 - 12:32 م

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي؛ لتوزيع الوجبات الساخنة على المستحقين خلال شهر رمضان.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، صباح الأحد، أن الوزارة بالتنسيق مع التحالف، سيعملان على توزيع ما يزيد عن 1700 وجبة يوميًا، فضلًا عن إقامة أماكن للتجمعات تبدأ بحفلات توعية، ثم حفل إفطار، ثم مسابقات ذات جوائز قيمة للمشاركين بتلك الفعاليات.

وذكر أن الوزارة بالتنسيق مع التحالف وبنك الطعام المصري والجمعيات القاعدية على مستوى كل المراكز والمدن والأحياء، ستعمل خلال رمضان على تجهيز الوجبات الساخنة وتعبئتها بشكل آمن وسليم، وتوزيعها بأماكن التجمعات وللأسر داخل المنازل.

وأكد متحدث التنمية المحلية، أن «احتياجات كل بيت مصري ستكون متوفرة وموجودة خلال الشهر الكريم»، قائلًا إن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات للتعامل خلال رمضان، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وجه برفع درجة الاستعداد على مستوى كل القطاعات والهيئات الخدمية على مدار الـ24 ساعة، قائلًا إن «آمنة» أكد على الالتزام بالنسبة للمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة ومعارض «أهلا رمضان».

وأشار إلى ان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بالتبكير بإقامة تلك المعارض قبل شهر رمضان؛ لتخفيف العبء عن كاهل الأهالي في المحافظات، خاصة المناطق الأكثر احتياجًا والأسر الأولى بالرعاية.

ولفت إلى أن «الوزير وجه المحافظين بتسهيل إقامة موائد الرحمن في المدن والمراكز والأحياء، والالتزام بإجراءات الحماية المدنية، والتأكيد على مراعاة المستلزمات الخاصة بذلك، والعمل على نظافة المحاور وإزالة الإشغالات حول موائد الرحمن، والمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة التراويح».

وأعلن أن حجم المبيعات ضمن مبادرة «سند الخير» التي تتبناها الوزارة على مستوى القرى الأكثر احتياجًا منذ مارس العام الماضي، تجاوز 220 مليون جنيه على مستوى 20 محافظة، مؤكدًا أن تلك المبادرة مستمرة في عملها.

وأكمل أن «آمنة» وجه بالتنسيق بين غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة مع غرف العمليات في المحافظات المصرية؛ للتأكد من توافر السلع للمواطنين، وسد أي نقص في السلع، والتأكيد على التواجد الميداني لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية؛ لتحقيق الانضباط بالأسواق.

واستطرد أن الوزير وجه بتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع وزارات الصحة والتموين والطب البيطري والجهات الأخرى، وإحكام عملية الرقابة على المطاحن والمخابز البلدية ومستودعات البوتاجاز والدقيق، والتفتيش على السلع المعروضة للتأكد من صلاحيتها والالتزام بالأسعار المعلنة ومطابقة المعروض من السلع للاشتراطات الصحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك