بعد 36 عاما من المسلسل.. نبيل الحلفاوي يكشف سر اهتمام يحيي العلمي بعلاقات رأفت الهجان النسائية - بوابة الشروق
الإثنين 27 مايو 2024 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد 36 عاما من المسلسل.. نبيل الحلفاوي يكشف سر اهتمام يحيي العلمي بعلاقات رأفت الهجان النسائية


نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:25 ص | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:25 ص

كشف الفنان نبيل الحلفاوي، عن سر اهتمام المخرج الراحل يحيى العلمي بالعلاقات النسائية لبطل مسلسل "رأفت الهجان" المأخوذ من ملفات المخابرات المصرية، وذلك عقب مرور نحو 36 عاما من عرضه لأول مرة.

الحكاية بدأت بتعليق من أحد متابعي حساب نبيل الحلفاوي على منصة "x" تويتر سابقا، حول مسلسل رأفت الهجان، حينما قال إن يحيي العلمي رحمة الله عليه زودها شويتين في التركيز على علاقات رأفت الهجان النسائية لجذب أكبر عدد من المشاهدين، بالرغم من أن المسلسل يضم عمالقة في التمثيل، يصعب تكرارهم، على رأسهم الفنان الراحل محمود عبد العزيز، ويوسف شعبان.

ليرد عليه الحلفاوي وهو كان أحد أبطال هذا العمل الذي يعتبر ملحمة وطنية، وقال: "كلامك يقترب كثيرا من الحقيقة، الأستاذ يحيي قال لي إنه وصالح مرسي مؤلف العمل، كانا قلقين بعض الشيء من احتمال ضيق المشاهد من كثرة مشاهد المخابرات، لكنهما فوجئا بعد العرض بالعكس.

وبسؤال الحلفاوي عما إذا كان يرى أن مسلسل رأفت الهجان كان ينقصه شيئا في القصة أو المعالجة الدرامية لأحداث المسلسل، فأجاب أنه كان يرى ضرورة تركيز أحداث العمل في جزئين بدلا من ثلاثة، وباستثناء منطقة "استر بولينسكي" كان يمكن الاختصار في مناطق العلاقات العاطفية.

جدير بالذكر أن مسلسل "رأفت الهجان" يتكون من 3 أجزاء، وهو من إخراج يحيي العلمي وبطولة محمود عبد العزيز، ويدور حول ملحمة وطنية في ملفات المخابرات المصرية، عن سيرة البطل المصري رفعت علي سليمان الجمال، الذي تم زراعته داخل المجتمع الإسرائيلي للتجسس لصالح المخابرات المصرية، وكان له دور فعال في الإعداد لحرب أكتوبر، وعرض الجزء الأول منه عام 1988، بمشاركة عدد كبير من الفنانين منهم يسرا ويوسف شعبان وتيسير فهمي ومحمد وفيق وعفاف شعيب وصبري عبد المنعم وغيرهم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك