توريد 158 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

توريد 158 ألف طن قمح لصوامع وشون بني سويف

حازم الخولى :
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 12:14 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 12:14 م

أعلن المهندس وصفي عبدالله، وكيل وزارة التموين في بني سويف، أن الصوامع والشون بالمحافظة استلمت 158 ألف طن من الأقماح المحلية منذ بدء التوريد حتى اليوم .

وأوضح أن عملية توريد القمح تتم بانتظام لصوامع وشون المحافظة، وتتم تسليم المزارعين قيمة القمح المورد خلال 48 ساعة، مشيرا إلى أن ما تم توريده يعادل 60% من سعة التخزين بالمحافظة.

وأشار المهندس جمعة عبدالحافظ، وكيل مديرية التموين في بني سويف، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح بلغت 119 ألف فدان، معلنا أن إجمالي السعات التخزينية تجاوزت 250 ألف طن، موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة وشون ترابية، وأكثر من 30 مركزا تجميعا على مستوى المحافظة.

من جانبه، أكد الدكتور محمد هاني، محافظ بني سويف، أهمية المتابعة الميدانية لأعمال التوريد، لضمان جاهزية الشون لاستقبال الأقماح من المزارعين، مع قيام لجان الاستلام بالتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل الإجراءات التي تواجه المزارعين، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة عن طريق غرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة، والتموين، والزراعة، والوحدات المحلية، لتذليل العقبات أولا بأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك