مستشفيات الدمرداش بعين شمس: الجراحة الروبوتية لا تعني الاستغناء التام عن الطبيب - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 2:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

مستشفيات الدمرداش بعين شمس: الجراحة الروبوتية لا تعني الاستغناء التام عن الطبيب


نشر في: السبت 19 يونيو 2021 - 8:51 م | آخر تحديث: السبت 19 يونيو 2021 - 8:51 م

قال الدكتور طارق يوسف، مدير مستشفيات الدمرداش التابعة لجامعة عين شمس، إن تجربة الجراحة عن طريق الإنسان الألي موجودة في العالم منذ نحو 12 عامًا، مشيرًا إلى اعتمادها من منظمتي الصحة العالمية والدواء والعلاج الأمريكية، ما يؤكد على أمانها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أن مستشفى الدمرداش ليست الجهة الأولى في مصر التي تطبقها، ذاكرًا أن المعهد القومي للأورام أول جهة مصرية تطبق الجراحة الروبوتية.
وأوضح أنه الإنسان الآلي يجري جميع العمليات، لافتًا إلى تطور تقنية إجراء العمليات، بداية من العمليات المفتوحة ثم المناظير حتى وصلت إلى الجراحة الروبوتية.
وذكر أن الجراحة الروبوتية لا تعني الاستغناء التام عن الطبيب الجراح، مضيفًا أن وجود الإنسان الآلي يتيح للحراج إجراء العملية وهو بعيد عن المريض، ما يساهم في التباعد خلال الجائحة.
وأشار إلى دقة العمليات التي يتم إجرائها عن طريق الإنسان الآلي، نظرًا لما يتيحه من مدى رؤية أوسع وأوضح، ما يساهم في توفير الأمان للأنسجة، وإجراء الجراحة بصورة أدق، موضحًا أنها مخصصة لجراحات الحوض والنساء والتوليد والمسالك البولية.
وأعلن الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة بصدد تطبيق نظام الجراحة الروبوتية في مستشفياتها الجامعية، لتكون بذلك مستشفيات جامعة عين شمس الأولى على مستوى جمهورية مصر العربية التي تطبق نظام الجراحة الروبوتية Robotic Surgery.
https://fb.watch/6dVpgyJLgq/



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك