اقرأ كتاب - بوابة الشروق
الجمعة 15 نوفمبر 2019 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

اقرأ كتاب


نشر فى : السبت 19 أكتوبر 2019 - 10:10 ص | آخر تحديث : السبت 19 أكتوبر 2019 - 10:10 ص

«قهوة وآيس كريم»

بسمة العوفى
دار الشروق
بتجربتها وقاموسها الخاص، بقدرتها على التعبير عن تفاصيل المشاعر والأحاسيس، وبراعتها فى رصد تلك المساحة الفارغة بين الحلم والواقع، تطرز بسمة العوفى قصص هذه المجموعة الثلاث عشرة، كل واحدة منها بمذاق مختلف و«وصفة» فنية فريدة تتحدى بها رجفات الإحساس بالوحدة والخوف، سلاحا تواجه به العزلة والاغتراب، وتحكى بعمق عن لحظات الحب القصيرة، بحساسية عالية تجعلها قادرة على استدعاء الأصوات والصور والألوان وتمزجها فى لوحات قصصية بديعة.

«بيت القبطية»

أشرف العشماوى
الدار المصرية اللبنانية
تدور أحداث الرواية فى قرية صغيرة بشمال الصعيد من خلال محقق قضائى يفاجأ بقضايا قتل غريبة وحوادث انتحار مريبة لتزيده حيرة وإرباكا، خاصة عندما يتقاطع مصيره ووجوده مع سيدة قبطية غامضة وفدت للقرية فى ظروف وملابسات مريبة.

«حارس سطح العالم»


بثينة العيسى
الدار العربية للعلوم «ناشرون»، بالتعاون مع منشورات تكوين
فى تعريفه للعمل يقول الناشر «يجب أن نبقى دائمًا على سطح اللغة.. على سطح اللغة.. إياك والتورط فى المعنى.. هل تعرف ما الذى يحل بأولئك الذين يسقطون فى المعنى؟ تصيبهم لوثة أبدية ولا يعودون صالحين للعيش.‏. أنت حارس السطح.. مستقبل البشرية يتوقف عليك».

«لحظة تاريخ»


محمد المنسى قنديل
دار الشروق
بين ضفتى هذا الكتاب ثلاثون حكاية من الزمن العربى الممتد، بدءًا من زمن الفرسان، الذين لا تقف حدود طموحاتهم عند حاضرهم، فكان لهم مع مجىء رسالة الإسلام والشهادة فى سبيله ما أرادوه من مواجهة وانتصار على الزمان ذاته، ثم عطفًا على زمن بدأ بفتنة كُبرى، لافظًا الشجاعة ومعتنقًا الدهاء، وهو زمن الملوك.
زمن ضاقت الأرض فيه على المتصارعين على العرش بما رحبت من فتوحات وانتصارات، فكان لابد لهم من التخلص من بعضهم البعض ولو جمعتهم أخوة الدم. زمن ملىء باليأس حقًا ولكنه لا يخلو من الأمل. فيه رجال حالمون، وانتفاضات ذبيحة، ورغبة تواقة للتغيير وثورات كامنة تحت التراب وأخرى ظهور للنور، ومازلنا فى انتظار زمن عربى جديد، ومخاض جديد وولادة جديدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك