إسماعيل يواصل مشاورات التعديل الوزارى والإعلان نهاية الشهر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إسماعيل يواصل مشاورات التعديل الوزارى والإعلان نهاية الشهر

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل
كتبت ــ آية أمان:
نشر في: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:48 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:48 م
- مصادر: لم يتحدد أسماء نهائية حتى الآن.. وترجيحات بعودة حقيبة الإعلام
واصل رئيس الوزراء، شريف إسماعيل اليوم الجمعة، مشاورات التعديل الوزارى، بعد اعتذار عدد من المرشحين خلال الأسبوع الماضى، خاصة المرشحين لتولى حقيبتى الصحة والتعليم العالى والتربية والتعليم والزراعة.

وقالت مصادر قريبة الصلة برئيس الوزراء، إنه من المفترض أن يقدم إسماعيل قائمة شبه نهائية للتشاور مع مجلس النواب غدا الأحد، على أقصى تقدير، لاعطائهم الفرصة فى تقييمها والتشاور حولها حتى نهاية الأسبوع الحالى، تمهيدا لإعلان التعديلات واعتمادها من الرئيس نهاية الشهر الحالى، إلا أنه لم يتحدد أى أسماء نهائية حتى الآن، حيث إن الفصل النهائى لقوائم المرشحين سيكون للبرلمان والرئيس.

وأضافت المصادر، أن إسماعيل التقى بالفعل عددا من المرشحين فى عدة لقاءات للتعرف على موقفهم من قبول الحقائب الوزارية محل التعديل وكذلك رؤيتهم إذا ما قبلوا هذه المناصب، موضحة أن المرشحين للحقائب الوزارية بعضهم يشغل مناصب قيادية فى بعض الوزارات وليسوا جميعا من خارج دولاب العمل الحكومى.

ورجحت المصادر أن تشمل التعديلات عشر حقائب وزارية، حيث إن أغلب قوائم المرشحين تتركز فى وزارات التعليم والتعليم العالى والصحة والنقل والزراعة والآثار والاستثمار مع امكانيات استحداث حقائب وزارية جديدة.

وأوضحت المصادر أن المشاورات التى يجريها رئيس الوزراء، تتضمن مرشحين لتولى حقيبة وزارة الإعلام، حيث تم بالفعل وضع عدد من أسماء المرشحين، لكن لم يتأكد نهائيا أن تشمل هذه التعديلات إضافة حقيبة وزارية جديدة على غرار ما حدث فى التعديلات الماضية، حيث تم استحداث وزارة قطاع الأعمال.

وعملت «الشروق» أنه من بين أسماء المرشحين الذين تم ارسال ملفاتهم إلى الجهات الرقابية، عدد من الشخصيات لوزارة الصحة تشمل الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة الحالى، والدكتور محمود المتينى، عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، وقد تشمل التعديلات قرارات بتعيين نواب لوزير الصحة، وكذلك ترشيح الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة لتولى حقيبة وزارة التعليم العالى، وترشيح الدكتور هانى سويلم، خبير المياه والتنمية المستدامة بإحدى الجامعات الألمانية، لتولى حقيبة التربية والتعليم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك