البترول: توفير المنتجات البترولية للشعب والقطاعات الاقتصادية في مقدمة أولوياتنا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البترول: توفير المنتجات البترولية للشعب والقطاعات الاقتصادية في مقدمة أولوياتنا

المنتجات البترولية
المنتجات البترولية
هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 يناير 2020 - 8:31 م | آخر تحديث: الإثنين 20 يناير 2020 - 8:31 م

قال المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن «أول أولويات قطاع البترول توفير المنتجات البترولية للشعب المصري والقطاعات الاقتصادية المختلفة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة قطعت شوطًا كبيرًا لتحقيق هذا الأمر، موضحًا: «الوضع اختلف اليوم، قبل ذلك كان هناك انقطاع في الكهرباء، وطوابير على أنابيب البوتاجاز متسببة في إصابات وقتلى، وطوابير على محطات التموين والخدمة، فضلًا عن إغلاق المصانع لعدم توافر وقود أو طاقة لتشغيلها».

وأكد أن القطاع يحرص على إنشاء المشروعات وتوظيف الأفراد وإنتاج المنتجات بدلًا من الاستيراد من الخارج، مشيرًا إلى التوقف عن استيراد الغاز الطبيعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي منذ أكتوبر 2018.

وتابع: «الدولة والحكومة اشتغلت عليها من أجل المواطن، وفقًا لتعليمات الرئيس إلى الحكومة إن الناس تشتغل ونوفر الخدمات التي نؤديها للمواطنين بسهولة ويسر»، لافتًا إلى تعليمات المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لكل رؤساء الشركات والهيئات بالاستمرار بوتيرة أسرع، لإعطاء الأفراد الهدف الذي ينتظرونه من القطاع أن يتحقق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك