«تطوير العشوائيات»: إزالة 92% من أنقاض مباني مثلث ماسبيرو.. وتنفيذ 3 أبراج سكنية للعائدين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تطوير العشوائيات»: إزالة 92% من أنقاض مباني مثلث ماسبيرو.. وتنفيذ 3 أبراج سكنية للعائدين

محمد علاء:
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:22 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:22 م

• الجزار: التعامل الحضاري مع الملاك والشاغلين بمنطقة مثلث ماسبيرو نموذجا يحتذى به


أعلن خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، عن إزالة 92% من أنقاض مباني مثلث ماسبيرو بمساحة 34.2 فدان، بالتزامن مع انتهاء أعمال الجسات والحفر لتنفيذ 3 أبراج سكنية لمن اختار من سكان المنطقة العودة إليها بعد التطوير.

وعرض صديق -خلال اجتماع مع عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، وخالد عبدالعال محافظ القاهرة، مساء أمس- الموقف التنفيذي لتطوير مثلث ماسبيرو، بحضور استشاري المشروع.

وذكر أن 3 شركات مقاولات كبرى تنفِّذ الأبراج السكنية، وأنها ستبدأ في أعمال صب الخوازيق الأسبوع المقبل، على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بالكامل خلال 30 شهرًا.

وأوضح صديق أن برجين مكوَنين من بدروم (جراج سفلي)، ودور أرضي (تجاري)، ودور أول جراج علوي، و16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد، و4 مداخل، بينما يتكون البرج الثالث من: دور أرضي (تجاري)، و10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد.

ونبَّه المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية إلى اختيار شاغلي منطقة مثلث ماسبيرو بين 3 بدائل، هي: التعويض النقدي، أو توفير وحدة بديلة بمشروع الأسمرات، أو العودة إلى المنطقة بعد تطويرها.

ومن جانبه، طالب وزير الإسكان بدفع معدلات العمل بالمشروع، مؤكدًا أن التعامل "الحضاري" مع الملاك والشاغلين بمنطقة "مثلث ماسبيرو" نموذجًا يُحتذى به في تطوير المناطق الأخرى المُماثلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك