وزير الطيران المدني يبحث مع سفير الصين اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين - بوابة الشروق
الخميس 2 أبريل 2020 10:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

وزير الطيران المدني يبحث مع سفير الصين اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين

أ ش أ
نشر فى : الخميس 20 فبراير 2020 - 1:56 م | آخر تحديث : الخميس 20 فبراير 2020 - 1:56 م

بحث وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لياو ليتشيانغ، بمقر وزارة الطيران المدني، أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات النقل الجوي.

وذكرت وزارة الطيران المدني- في بيان، اليوم الخميس- أن الجانبين استعرضا اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين مصر والصين، وسبل زيادة الحركة الجوية بين البلدين، حيث تعد مصر مقصدا سياحياً مهما لدى الشعب الصيني.

وبحث الجانبان المقترحات والرؤى حول إمكانية فتح آفاق وفرص استثمارية جديدة وواعدة بين البلدين في قطاع الطيران المدني.

وأكد وزير الطيران أن هناك روابط ثقافية وسياسية تجمع بين البلدين، مشيراً إلى أن الصين تعد من الشركاء الاستراتيجيين لدى جمهورية مصر العربية، خاصة في ظل تطبيق رؤية مصر المستقبلية 2030 نحو التنمية الشاملة، والتي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات في مختلف قطاعات الدولة المصرية.

وأضاف أن وزارة الطيران تسعى إلى زيادة الحركة السياحية الصينية الوافدة إلى مصر، وكذا حركة الشحن الجوي وحجم التبادل التجاري بين مصر والصين خلال الفترة القادمة، وذلك في ظل تحديث أسطول الشحن الجوي للشركة الوطنية مصر للطيران.

من جانبه، أكد ليتشيانغ أن الحكومة الصينية تسعى إلى تعزيز الشراكة مع الدولة المصرية، حيث تعد مصر سوقا خصب لدى المستثمرين ورجال الأعمال الصينين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك