محاكمة ترامب.. عمرو أديب: العالم على موعد مع سيرك سياسي وإعلامي كبير - بوابة الشروق
السبت 22 يونيو 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محاكمة ترامب.. عمرو أديب: العالم على موعد مع سيرك سياسي وإعلامي كبير

هديل هلال
نشر في: الإثنين 20 مارس 2023 - 10:31 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2023 - 10:31 م
قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ستتم محاكمته في نيويورك غدًا الثلاثاء، منوهًا أن «ترامب» من الوارد أن يعتقل ويودع في السجن.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أن «ترامب متهم في قضية غريبة بعض الشيء»، مشيرًا إلى أن العالم على موعد غدًا مع سيرك سياسي وإعلامي وقانوني كبير.

وذكر أن القضية متعلقة بوجود علاقة بين ترامب والنجمة ستورمي دانيلز، قبل أن يصبح رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، قائلًا إن «دانيلز» هددته بالحديث عن تلك العلاقة مع دخول الانتخابات.

وأكمل: «كلها مسائل عاطفية، ويبدو أن المرشح وقتها دونالد ترامب دفع لها نظير الصمت 300 ألف دولار، والواقع أن محامي ترامب السابق فتن عليه، وقال إن الرئيس السابق دفع لها 300 ألف دولار حتى لا تتحدث».

وأشار إلى أن البعض يرى بأن عدم الإفصاح عن دفع 300 ألف دولار لتلك السيدة، كان سيؤثر على موقف ترامب في الانتخابات، مؤكدًا أن القانون لا يمنع ترشيح ترامب لنفسه في انتخابات 2024 حتى لو دخل السجن.

وأكد أن الأمر يؤثر على سمعة ترامب لو تمت إدانته بدفع 300 ألف دولار، معقبًا: «الدنيا مقلوبة، بكرة السيرك الكبير ويوم ملبد بالغيوم في نيويورك».

واختتم: «الشيء اللي يجب أن تعجب بيه في أمريكا أن لا أحد فوق القانون في أغلب الأحيان، الحاجة التانية الحرية، ده يقول وده يتكلم وده يثبت ولا يثبت، والمحطات بالليل تجيب آراء مختلفة، هي بلد الحرية».

قال كبار الجمهوريين إن محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خطوة ذات «دوافع سياسية» من قبل خصومه.

وقال ترامب السبت، إن اعتقاله قد يحدث الأسبوع المقبل، بناء على تقارير إعلامية.

لكن الديمقراطيين قالوا إنه لا أحد فوق القانون، واتهموا ترامب بإذكاء الانقسامات السياسية بتهور.

وتدور القضية التي يجري الحديث عنها على أموال دفعها محامي ترامب نيابة عنه، للنجمة الإباحية ستورمي دانيلز، مقابل صمتها قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2016.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك