الهلالي الشربيني يدلي بصوته في الاستفتاء.. ويدعو المواطنين للمشاركة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهلالي الشربيني يدلي بصوته في الاستفتاء.. ويدعو المواطنين للمشاركة

إيفون مدحت
نشر في: السبت 20 أبريل 2019 - 11:23 ص | آخر تحديث: السبت 20 أبريل 2019 - 11:34 ص

أدلى الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية التعليم والتعليم الفني السابق، بصوته بمدرسة الإمام محمد عبده بالمنصورة.

وقال في تصريحات لفضائية «TEN»، صباح اليوم السبت، إن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء عليها تتناسب مع المرحلة الراهنة، ويتحتم المشاركة في التصويت بشأنها، معقبًا: «المشاركة مطلوبة من الجميع حتى يعبر كل مواطن عن رأيه».

وعن فكرة تعديل الدستوري، أوضح أن «الدستور ليس قرآنا، فقد تم وضعه لتنظيم حياة الناس في مرحلة معينة تحتاجها الدولة، وعندما تتغير لابد من أن تُجرى تعديلات».

وأضاف أن التعديلات المطروحة تتعلق بتثبيت حقوق للمرأة والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، وهي كلها أمور تصب في صالح الدولة الوطنية في ظل المخاطر التي تهدد مصر داخليًا وخارجيًا.

وأشار إلى موافقته على التعديلات الدستورية، داعيًا تلاميذه الطلاب وأبنائه والمواطنين جميعًا للمشاركة في الاستفتاء الدستوري والإدلاء بأصواتهم للتعبير عن آرائهم.

وفتحت اللجان الانتخابية، صباح السبت، أبوابها أمام الناخبين، بجميع محافظات الجمهورية، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي من المقرر أن يستمر أيام السبت والأحد والاثنين.

وبدأت الجاليات المصرية بالخارج، التوافد على اللجان الانتخابية في مقر البعثات الدبلوماسية، اليوم السبت، منذ الساعة الـ9 صباحًا حسب التوقيت المحلي لكل دولة، في ثاني أيام التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك