بعد غلق دام أسبوع بسبب كورونا.. افتتاح مجمع مسجد الطاروطي في الزقايق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد غلق دام أسبوع بسبب كورونا.. افتتاح مجمع مسجد الطاروطي في الزقايق

فاطمة علي
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 1:18 م

أعلن الشيخ محمد الطاروطي، افتتاح مجمع شقيقه الشيخ عبدالفتاح، فجر اليوم الثلاثاء، وأداء أول صلاة فجر به بعد غلق دام 7 أيام بسب مخالفة الإجراءات الوقائية.

 

وأكد مصدر بالأوقاف رفض ذكر اسمه، أن الوزارة أرسلت لجنة أمس الإثنين، للتأكد من الالتزام بالإجراءات الوقائية والمسافات التباعدية قبل افتتاحه.

 

وكانت وزارة الأوقاف قررت غلق مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق، بمديرية أوقاف الشرقية، بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية، والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي.

 

وأوضحت الوزارة أن الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، أمّ المصلين بمسجد مجمع الطاروطي، دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

 

وقررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، وعضوية كلٍّ من الشيخ صبري ياسين دويدار، وكيل الوزارة لشؤون الرقابة والتفتيش، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشؤون المساجد والقرآن الكريم، غلق المسجد المذكو.

 

كما قررت اللجنة، منع الشيخ الطاروطي من أي عمل دعوي، أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة لما بدر منه من مخالفة تتمثل في عدم اتباع إجراءات التباعد، وعدم الالتزام بالضوابط الاحترازية بالمسجد حال إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم.

 

وعلق الشيخ الطاروطي، من خلال نشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تعقيبًا منه على إغلاق المجمع قائلا:" إن الخطأ غير مقصود على الإطلاق، وأن البلاد تمر بمرحلة حرجة وحازمة تتطلب التزام الجميع بالإجراءات الوقائية".

 

وأكد الطاروطي، التزامه وتعهده كبقية الأئمة في المساجد والتزامهم برسالتهم الدعوية والصحية في الحفاظ على أرواح، وحياة المصلين، والالتزام بالإجراءات التي أقرتها الدولة.

 

والتمس من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، استصدار أمرًا بفتح مجمع "الطاروطي" حتى لا يُحرم الناس من الصلاة فيه.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك