رمضان شهر التغيير ندوة دينية بجامعة الفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رمضان شهر التغيير ندوة دينية بجامعة الفيوم

الفيوم : مصطفى البنا
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 3:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 3:57 م

نظمت جامعة الفيوم ندوة دينية تحت عنوان رمضان شهر التغيير،واستضافت خلالها الدكتور رمضان عبد الرازق عضو اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف، وإمام المركز الإسلامي بنيويورك سابقا.

شارك في حضور الندوة الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم والدكتور محمد سعيد أبو الغار نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من عمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، وأمين عام الجامعة، وذلك ظهر اليوم بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة الفيوم إن هذه الندوة بداية لعدد من اللقاءات الدينية المزمع عقدها خلال شهر رمضان الكريم، يتم خلالها استضافة عدد من المقامات الدينية التي من شأنها تقديم العلم والفائدة والثقافة لطلاب جامعة الفيوم مشيدًا بمستواهم الأخلاقي والعلمي في الكثير من المجالات.

وناقش الدكتور رمضان عبد الرازق خلال الندوة الدينية مناقشة عددًا من المعاني، منها النية، وضرورة استحضار الهمة، ومعالي الأخلاق لتحقيق النجاح والتفوق، وكذلك معنى الإيمان، والاحتساب، ومجاهدة النفس، والخشوع، والرضا بالله، بالإضافة إلى الصورة السليمة للعبد الصالح.

كما تناول مفاهيم التوكل الصحيح على الله، والقضاء والقدر، ومخالفة الهوى، والإخلاص، وموانع المغفرة، وشروط التوبة، ومجاهدة المعصية، موجها الطلاب بأهمية إدارة الوقت، والصدق، والأخذ بالأسباب، مع التوكل التام على الله سبحانه وتعالى.

وفي النهاية قام بالإجابة على تساؤلات الطلاب من خلال حوار مفتوح معهم ،وقام رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة له تكريمًا وترحيبًا واحتفاء به.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك