فيديو.. الزراعة: المنتجات المصرية تكتسب ثقة العالم يوما بعد يوم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الزراعة: المنتجات المصرية تكتسب ثقة العالم يوما بعد يوم

أسماء الدسوقي
نشر في: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 11:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 11:44 ص
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التعاون مع الجانب الروسي له أهمية كبرى بالنسبة لمصر، مؤكدًا أن المنتجات المصرية تكتسب ثقة العالم يومًا بعد يوم.

وأضاف القرش، في مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يقدم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، صباح اليوم الثلاثاء، أن الموالح المصرية هي الأولى عالميًا في التصدير والإنتاج، إضافة إلى البطاطس والفراولة والبصل، والعديد من الحاصلات الزراعية التي تتمتع بثقة دولية كبيرة.

وأشار إلى وجود علاقات استراتيجية كبيرة بين الجانبين المصري والروسي، فضلًا عن الاهتمام الكبير بالتعاون في مجال الزراعة، مضيفًا أن مصر لديها خطة لزيادة الحاصلات الزراعية، من خلال فتح أسواق جديدة في عدد من الدول.

وأوضح أن الجانب الروسي في حاجة إلى استيراد كميات كبيرة من أصناف الحاصلات الزراعية، مركزًا على أن الثقة التي اكتسبها المنتج المصري لدى المواطنين الروس، والتي نتجت عن عملية تكويد المنتجات، تدعم موقف مصر في فتح أسواق جديدة هناك.

وأكد اهتمام مصر بالتأكيد على جودة الحاصلات الزراعية، ما زاد من الثقة في المنتج المصري، لافتًا إلى تقديم برامج تدريبية للفلاحين في هذا الشأن، إضافة إلى تطبيق إجراءات صارمة لضمان تنفيذ الجودة بالصورة المطلوبة.

واستقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أمس الاثنين، سفير روسيا الاتحادية بالقاهرة، جيورجي بورسينكو، وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين.
وأكد القصير ،خلال اللقاء، أهمية تعميق هذا التعاون خاصة في ظل العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية بين مصر وروسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك