اليوم.. خالد النبوي يطلق حملة للتبرع بالدم تحت عنوان «الناس لبعضيها» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. خالد النبوي يطلق حملة للتبرع بالدم تحت عنوان «الناس لبعضيها»

أسماء سرور:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 5:34 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 5:34 م

بدأ الفنان خالد النبوي، سفير بنوك الدم بالهلال الأحمر المصري، اليوم السبت، حملته للتبرع بالدم والتي أطلق عليها "الناس لبعضيها"، بزيارة المركز الرئيسي لبنك الدم التابع للهلال في شارع الجلاء.

وقالت الدكتورة مؤمنة كامل، الأمين العام للهلال الأحمر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، إن دور الهلال الأحمر المصري هو الإغاثة، وأحد مقوماتها هو توفر الدم ومشتقاته في أوقات السلم والحرب.

وقال خالد النبوي خلال الندوة، إن كل 3 ثواني يحتاج مريض لنقل دم، كما أن مصر لديها عجز 50% في الدم ومشتقاته، وأن الحملة هي دعوة للتبرع لإنقاذ الإنسان.

وذكر أن خطوته القادمة ستكون في أكاديمية الفنون، كما وصفها بأنها بيته، ثم سينتقل بعدها إلى كل محافظات مصر، مشيراً إلى رغبته في البدء من الصعيد من قنا حيث يتواجد بها فرع لبنك الدم تابع للهلال الأحمر المصري.

ثم قام خالد بالتبرع بدمه مع مجموعة كبيرة من شباب المتطوعين، الذين حضروا من مختلف محافظات مصر لمشاركة النبوي دعوته للشباب للتبرع بالدم.

وقد فاجئ الفنان خالد النبوي إحدى المتطوعات التي تصادف أن عيد ميلادها الـ18 في نفس اليوم، فقررت أن يكون تبرعها بالدم هو أول شيء تفعله بعد وصولها للسن الذي يسمح بالتبرع، فشارك خالد في الاحتفال بعيد ميلادها، وبكت المتطوعة الصغيرة من المفاجأة التي لم تكن تتوقعها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك