زيارات فجرا وركوب الدراجات.. 7 مشاهد جمعت السيسي بطلاب الكلية الحربية - بوابة الشروق
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 12:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

زيارات فجرا وركوب الدراجات.. 7 مشاهد جمعت السيسي بطلاب الكلية الحربية

بسنت الشرقاوي
نشر فى : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 8:03 م | آخر تحديث : الأحد 20 أكتوبر 2019 - 8:03 م

يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مشاركة طلاب الكلية الحربية أنشطتهم الرياضية، وزيارتهم في أحيان كثيرة، إما لتخريج دفعة جديدة أو لمتابعة تدريباتهم الرياضية أو حتى لتناول الإفطار معهم.

وتعتبر الكلية الحربية أحد أكبر الهيئات التعليمية العسكرية في مصرية بل وأقدمها، فجذورها تمتد لأكثر من قرن ونصف، وهي تُعد الطلاب المصريين ليصبحوا ضباطًا بالجيش المصري في تخصصات متعددة، بالإضافة لاستقبال الطلاب العرب والأفارقة، وتبلغ مدة الدراسة فيها 4 سنوات.

وتجدد اللقاء بين طلاب الكلية الحربية والرئيس السيسي، اليوم الأحد، بحضور الرئيس لكشف الهيئة للطلاب الجدد المتقدمين للكلية، وفي التقرير التالي نستعرض المواقف التي جمعت طلاب الحربية بالسيسي.

1. حضور كشف الهيئة

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأحد، كشف الهيئة للطلاب الجدد المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، وذلك داخل الكلية الحربية، حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

2. زيارة فجرا وإفطار وركوب دراجات

في 19 فبراير عام 2018، أجرى السيسي زيارة مفاجئة لطلبة الكلية الحربية، فجرًا، أجرى خلالها جولة تفقدية لمراحل الإعداد البدنى والمهارى لطلبة الكلية، كما تناول معهم وجبة الإفطار متبادلًا الحديث مع طلاب الكلية، وذلك بحضور الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى السابق، ثم شهد بعد ذلك عددًا من التدريبات البدنية العالية، بالإضافة لمشاركته في ماراثون للدراجات بصحبة الطلاب في الصباح الباكر.

3. السيسي يصطحب طلاب الحربية خلال تفقده "قاعدة نجيب العسكرية"

في 16 أبريل الماضي اصطحب الرئيس السيسي عددا من طلاب الكلية الحربية، خلال جولة تفقدية لإجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بعد تطويرها، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق محمد حجازي، ورئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

4. زيارة فجرًا ومشاركة في التدريبات

في 13 يوليو الماضي، تفقد السيسي الكلية الحربية فجرا، حيث تابع برامج التدريب البدنية اليومية، وبرامج الإعداد المهاري، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، فيما شارك السيسي الطلاب في نشاطهم الرياضي، وتناول معهم وجبة الإفطار، متبادلا معهم الحديث عن القضايا الإقليمية.

5. تخريج دفعة جديدة

في 16 يوليو الماضي، حضر السيسي مراسم تخريج الدفعة 157 من ضباط الصف المعلمين "دفعة الشهيد رقيب أحمد محمد عبد العظيم"، وخلال حفل التخرج أدى طلاب معهد ضباط الصف، بعض التمارين الرياضية فى ساحة العرض، تمثلت في أداء أشكال هندسية بقدرة احترافية والثقة في النفس.

6. زيارة فجرًا وتفقد التدريبات

في 16 ديسمبر الماضي تفقد السيسي، الكلية الحربية فجرًا يوم الأحد 16 ديسمبر، وحضر مع الطلاب تدريباتهم الصباحية، حسبما صرح به المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

7. قيادة دراجة في ماراثون

حظي مشهد ركوب السيسي للدراجات برفقة الطلاب في 13 يونيو عام 2014، بانتشار واسع، فكانت تلك بمثابة المرة الأولى التي يشاهد فيها الشعب المصري رئيسه يمارس رياضة ركوب الدراجات ويشجع عليها، حيث شارك الرئيس طلاب الكلية الحربية بركوب الدراجات في يوم رياضي، تضمن ماراثونًا للدراجات، في سباق انطلق من الكلية الحربية بمصر الجديدة وطريق القاهرة-الإسماعيلية، حتى مسافة 20 كيلومترًا.

وظهر السيسي في مقدمة الماراثون من بدايته وحتى نهايته، وسط مشاركة عدد من الفنانين والإعلاميين وشباب الجامعات وطلاب أكادمية الشرطة، بالإضافة لعدد من الوزراء على رأسهم المهندس ابراهيم محلب، ووزير الدفاع السابق الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية الأسبق اللواء محمد إبراهيم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك