الممثل القانوني لـ«الصحفيين»: سنستأنف على حكم حبس «قلاش وعبد الرحيم والبلشي» الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 24 مايو 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الممثل القانوني لـ«الصحفيين»: سنستأنف على حكم حبس «قلاش وعبد الرحيم والبلشي» الثلاثاء

وقفة أمام نقابة الصحفيين بعد الحكم على يحيى قلاش - تصوير: لبنى طارق
وقفة أمام نقابة الصحفيين بعد الحكم على يحيى قلاش - تصوير: لبنى طارق
كتب- محمد مجدي:
نشر في: الأحد 20 نوفمبر 2016 - 3:21 م | آخر تحديث: الأحد 20 نوفمبر 2016 - 3:21 م

• أبو زيد: الحكم صدر في درجته الأولى وليس نهائيا.. وعلينا أن ننتظر قرار محكمة الجنح المستأنفة

قال سيد أبو زيد الممثل القانوني للنقابة، إنه تواصل مع نيابة قصر النيل لسداد الكفالة التي قررتها المحكمة في حكمها على نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، مؤكدًا أنه سيدفع الكفالة الثلاثاء على أن يتقدم بالاستئناف على الحكم بعد ذلك.

وأضاف «أبو زيد» لـ«الشروق»: «ماضون في المسار القانوني بالقضية باعتبار أن الحكم صدر في درجته الأولى وليس نهائيا، وعلينا أن ننتظر قرار محكمة الجنح المستأنفة».

وقضت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وجمال عبدالرحيم وخالد البلشي، عضوي المجلس، بالحبس سنتين مع الشغل، وكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم؛ لاتهامهم بإيواء «مطلوبين أمنيًا» داخل مبنى النقابة.

وشهدت المحكمة تشديدات أمنية ومنعت الشرطة جميع الصحفيين من دخول المحكمة، تنفيذا لتعليمات رئيس المحكمة، حسبما قال مسئولو الشرطة الحاضرون أمام المحكمة.

وكانت نيابة وسط القاهرة برئاسة المستشار محمد نبوي، قررت في وقت سابق إحالة «قلاش والبلشي وعبدالرحيم»، إلى المحاكمة قبل أن تخلي سبيلهم بكفالة 10 آلاف جنيه لكل واحد بعد سماع أقوالهم على خلفية واقعة «اقتحام نقابة الصحفيين» في بداية مايو الجاري، والقبض على «عمرو بدر» و«محمود السقا» من داخلها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك