«عليا الوفد» ترفض انضمام الحزب لـ«دعم مصر» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عليا الوفد» ترفض انضمام الحزب لـ«دعم مصر»

اجتماع عليا الوفد
اجتماع عليا الوفد
محمد عنتر
نشر في: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 9:17 م | آخر تحديث: الأحد 20 ديسمبر 2015 - 9:17 م
- مصادر: الحزب يسعى لتشكيل تحالف جديد تحت شعار «الأمة المصرية»

أعلنت الهيئة العليا لحزب الوفد، عقب اجتماعها الذي عقد مساء الأحد، برئاسة الدكتور السيد البدوي، رئيس الحزب، رفضها الانضمام لائتلاف «دعم مصر»، الذي أعلن تشكيله اللواء سامح سيف اليزل، المنسق العام للائتلاف.

وشددت «العليا للوفد»، في بيان لها، اليوم، على حرصها الكامل على إنهاء كافة القوانين المكملة للدستور، والتي تتطلب موافقة ثلثي البرلمان بما يضمن تحويل كافة النصوص الدستورية لواقع يلمسه المواطن من خلال تلك التشريعات.

وقال حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة للحزب، إن أعضاء الهيئة العليا للوفد، قرروا بالإجماع رفض الانضمام إلى «دعم مصر»، مضيفًا أن الحزب سيكون له هيئته البرلمانية المستقلة بمجلس النواب، وسينسق مع بعض الأحزاب الأخرى.

وأكد «منصور»، لـ«الشروق»، أن حزب الوفد، لن يكون ضمن ائتلاف يحاول إحياء وإعادة الحزب الوطني «المنحل» تحت قبة البرلمان الجديد، ولن يكون ضمن تحالف شمولي.

فيما قالت مصادر مطلعة، حضرت اجتماع الهيئة العليا للوفد، إن الحزب يسعى لتشكيل تحالف جديد تحت اسم «ائتلاف الأمة المصرية»، وستجري قيادات الحزب اتصالات مع بعض الأحزاب الأخرى التي رفضت المشاركة في «دعم مصر»، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل التحالف قريبًا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك