«صبور» تتنافس على «عقدين» لوضع التصميمات الهندسية للمحطة النووية - بوابة الشروق
الخميس 18 يوليه 2024 4:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«صبور» تتنافس على «عقدين» لوضع التصميمات الهندسية للمحطة النووية

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 10:19 ص

تتنافس شركة صبور للاستشارات الهندسية على عقدين لوضع التصميمات الهندسية للمحطة النووية بالضبعة ضمن المناقصة التى اعلنت عنها شركة روس اتوم الروسية التى تتولى تنفيذ المشروع، حسب تصريحات المهندس حسين صبور رئيس مجلس ادارة الشركة.

وفازت «صبور» فى ديسمبر الماضى بثلاثة عقود للمساهمة فى مشروع محطة الضبعة النووى، وتعتزم المنافسة على 100 عقد أخرى ستقوم الشركة الروسية بالاعلان عنها لاستكمال مراحل المشروع.

وتقوم شركة روس اتوم الروسية بالاعلان عن العقود والمناقصات الخاصة بالمشروع فى السوق المصرية والروسية ويتم اختيار وتقييم العروض المتقدمة وفقا للمواصفات الروسية.

ويقام المشروع على مساحة ٥٦ كيلومترا مربعا ووقعت الدولة العقود النهائية لبدء تنفيذ المشروع قبل اسبوعين اثناء زيارة الرئيس الروسى للقاهرة لهذا الغرض.

على جانب آخر قال صبور: ان شركة الأهلى للتنمية تقدمت بعرض للمنافسة على 150 فدانا بالسادس من اكتوبر، بالمشاركة مع هيئة المجتمعات العمرانية والتى تتنافس عليها ثلاث شركات اخرى.

واستبعد صبور اتجاه الشركة، الاستثمار فى العاصمة الادارية عبر شراء اراض فى الوقت الحالى، مضيفا ان الشركة تركز أعمالها فى العام الجارى على مشروعاتها بالمستقبل سيتى على مساحة 600 فدان، ومشروع 300 فدان فى الضبعة بالشراكة مع احد المستثمرين، بالاضافة إلى المنافسة على مشروعات الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة السادس من اكتوبر.

وقال صبور إن السوق العقارى فى مصر مازالت تتمتع بالقوة الشرائية التى فى احتياج لشراء وحدة سكنية، وهى تمثل قاعدة كبيرة من العملاء، حيث لم تتاثر السوق سوى بالفئة التى اتجهت للاستثمار بالشهادات الادخارية ذات العائد المرتفع بالبنوك، بدلا من اقتناء وحدة عقارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك