فيديو.. قادة الطائرة المصرية العائدة من ووهان الصينية يروون تفاصيل الرحلة - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 5:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. قادة الطائرة المصرية العائدة من ووهان الصينية يروون تفاصيل الرحلة

أرشيفية
أرشيفية
هدى أمين
نشر فى : الجمعة 21 فبراير 2020 - 11:59 م | آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 12:10 ص

قال أحد قادة الطائرة المصرية العائدة من ووهان، الكابتن أيمن سراج، إن رحلة عودة المصريين من الصين، والتي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، جاءت تأكيدًا على وقوف مصر بجانب أبناءها، على حد تعبيره.

وأوضح أيمن سراج، أثناء حواره مع برنامج «دردشة مع غادة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الجمعة، أن في بداية تبليغهم بالمهمة الموكلة إليهم؛ كانوا قلقين بشأن سفرهم لدولة بها وباء كـ«كورونا»، مضيفًا أن نظرتهم للموقف كانت إنسانية ولم يترددوا.

وأضاف أن طاقم الطائرة اجتمع مع وزير الطيران محمد منار، ومندوبين من وزارة الصحة، لافتًا إلى أنهم شرحوا لهم تفاصيل الرحلة، والفترة التي تليها من اجراءات الحجر صحي.

وأوضح أن الطاقم كان يشمل 5 طيارين؛ تم تقسيم أدوراهم، مضيفًا أن في رحلة الذهاب تم تدريبهم عن طريق الفريق الصحي المسافر معهم، على ارتداء الواقي والتعقيم وكيفية التعامل مع الركاب، لافتًا إلى أن معظم التدريب كان مع أفراد الضيافة الجوية؛ عن كيفية تعقيم الوجبات الغذائية والتعامل بشكل مباشر مع الركاب العائدين من ووهان.

وعبر قائد آخر للطائرة، مصطفى كمال، عن ذهوله من حال مدينة ووهان وشوارعها الخالية كليًا من المارة والسيارات، بالإضافة إلى عدم وجود أي من موظفي المطار سوى 3 أشخاص.

وأضاف أن اجراءات ركوب وتجهيز المواطنين العائدين من ووهان للسفر استغرقت 7 ساعات ونصف، وتم تغيير الكمامات التي يرتديها كل منهم وتعقيم يديه، لافتًا أنهم كانوا في غاية سعادتهم.

واستطرد كابتن أيمن سراج: «الطائرة كانت بالنسبة لهم مصر واهتزت مشاعرنا للموقف»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك