ريهام سعيد للقاضي: بعد 15 سنة إعلام اتحول لرئيسة عصابة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ريهام سعيد للقاضي: بعد 15 سنة إعلام اتحول لرئيسة عصابة

كتب- مصطفى المنشاوي
نشر في: الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:41 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 مارس 2018 - 10:41 م

تواصل محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، الاستماع إلى مرافعة الدفاع في محاكمة الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج "صبايا الخير" المذاع على فضائية "النهار"، والمنتج الفني ورئيس تحرير ومعدة ومصور و3 آخرين من فريق البرنامج، لاتهامها بـ"التحريض على خطف طفلين" بدائرة قسم شرطة السلام ثاني، في القضية رقم 225 لسنة 2018.

قالت ريهام سعيد، من داخل القفص، إنها مزهوله مما هو منسوب لها، مضيفه أنها كانت تضحك حينما كانت تسمع الإتهامات المسندة إليها، "مكونتش مصدقة"،

وأضافت سعيد خلال حديثه للقاض، ممثل النيابة طلب مني خلال التحقيق الكف عن التهكم لما يسند إليه، متسائلة: "هل قرار سهل بعد 15 سنة في الإعلام أتحول لرئيس عصابة؟"، "دي مش فبركة".

وقال محمد بهاء أبو شقة، عضو هيئة الدفاع، إن موكلته تباشر نشاطا مشروعًا، لافتا إلى أن طلبها بفتح ملف الاختطاف من فريق الإعداد هو أمر ليس ببدعة، لآن برنامجها ينتمى لفئة تليفزيون الواقع.

وأضاف خلال مرافعته، موكلتي قامت بإعداد وتصوير حلقات عن أنفاق غزة و تجارة الأعضاء والمخدرات، مضيفا أن موكلته حينما سعت بأقدامها طواعية للنيابة كانت تبحث عن عدالة تنصفها.

وعرض "ابو شقة" تفريغًا لمراسلات هاتفية بين موكلته، و"غرام" معدة البرنامج"المتهمة الرابعة"، وأكرم- رئيس تحرير البرنامج "المتهم السادس"، وسأل القاضي "ريهام" من خلف القفص عن تلك الرسائل إن كانت تخصها أجابت نعم.

وقدم الدفاع رسالة "واتساب"، بتاريخ الجمعة الموافق 19 يناير، الساعة الثانية فجرًا، كان راسلها هو أكرم، يقول فيها :"أوردر غرام هنعمل فيه ايه؟"، فأجابته ريهام :"اللي هو ايه؟"، فرد أكرم بإعادة إرسال رسالة غرام إليه بشأن واقعة الحلقة و تفصيلاتها، فأجابت "ريهام" بالقول :"مش فاهمة حاجة"، فتواصل الحديث بقول أكرم: "غرام بعتتلك ردي عليها".

ووصل العرض إلى تسجيل صوتي لمحادثة تليفونية صوتية بين "ريهام" و"غرام"تتحدث فيها "غرام" بنبرة محتدة: "غرام انتي عملتي موضوع مفاجأة كدة وكروتة، وكل اللي بعتهولي يا أستاذة ردي، وأنا مش معايا نمرتك"، فردت "غرام" قائلةً: "مبلغة أستاذ أكرم من امبارح، وأتأكدت من انه خاطفهم، وقالي لو مش هتاخديهم واحد هيشتريهم".

وعلق "ابو شقة" على حديث "ريهام" لـ"غرام" قائلة :"عايز أعرف تفاصيل مخطوفين منين"، بالقول هل يستقيم في منطق أو عدالة أن تتهم بأنها محرضة.

وكان المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، قد أمر مؤخرًا بإحالة ريهام سعيد وبقية المتهمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعد أن أسندت إلى المتهمين ارتكاب جرائم التحريض والاشتراك في التحريض على اختطاف طفلين، وإذاعة أخبار كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام، والإتجار في البشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك