وزير العمل يشارك في اجتماع منظمة العمل العربية للتنسيق للدورة الـ 50 لمؤتمر العمل ببغداد - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير العمل يشارك في اجتماع منظمة العمل العربية للتنسيق للدورة الـ 50 لمؤتمر العمل ببغداد

فهد أبو الفضل
نشر في: الأحد 21 أبريل 2024 - 3:53 م | آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2024 - 4:12 م

شارك وزير العمل حسن شحاتة، اليوم الأحد، من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في فعاليات الدورة غير العادية رقم 17، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، التابعة لجامعة الدول العربية، عبر تقنية "الفيدوكونفرانس"، لمناقشة ومتابعة الإجراءات التنفيذية لانعقاد الدورة رقم 50 لمؤتمر العمل العربي، المقرر انعقاده يوم السبت المقبل، في العاصمة العراقية بغداد.
وقال شحاتة، إن مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك، يؤدي إلى المزيد من التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العربي، مضيفا أن أطراف العمل العرب سوف يناقشون، بنودًا تخص قضايا تؤثر تأثيرًا مُباشرًا على أسواق العمل العربية، ومنها بند تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية، بعنوان "مستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية".

وتابع: "كما يناقشون كيفية استعداد القوى العاملة للمستقبل، مع التركيز على التدريب المهني، والتعليم وربطهما باحتياجات السوق العربي والدولي، ولتعزيز المهارات اللازمة للتَكُثف مع المتغيرات التُكنولوجية الحالية وطُرق التوازن والتكامل بين التكنولوجيا والعنصر البشري، والأثر الذي يمكن أن يساعد في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين بيئة العمل.

وترأس اللقاء المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز علي المطيري وأعضاء مجلس الإدارة من وزراء وممثلي أصحاب أعمال وعمال عرب، كما أكد المطيري مشاركة 347 مشاركًا يمثلون أطراف العمل الثلاثة العرب، وحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة يلبرت ف. هونجبو والأمين العام لجامعة الدول العربية وأحمد أبو الغيط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك