«هيونداي موبيس» تعتزم تطوير وحدات استشعار السيارات ذاتية القيادة 2020 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيونداي موبيس» تعتزم تطوير وحدات استشعار السيارات ذاتية القيادة 2020

أرشيفية
أرشيفية
سول - د ب ا:
نشر في: الإثنين 21 مايو 2018 - 10:07 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 مايو 2018 - 10:07 ص

كشفت شركة صناعة مكونات السيارات الكورية الجنوبية «هيونداي موبيس»، اليوم الإثنين، عن اعتزامها استغلال ساحة الاختبارات التابعة لها التي افتتحها في منطقة «سيوسان» بإقليم «ساوث شانج شيونج» في يونيو من العام الماضي؛ كساحة اختبار للتقنيات الجديدة؛ بهدف التحول إلى شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا سيارات المستقبل.

وذكرت الشركة، أنها تعتزم إنتاج وحدات استشعار السيارات ذاتية القيادة بحلول 2020، في إطار سعيها إلى قيادة السوق العالمية في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.

وأشارت الشركة الكورية الجنوبية، إلى اعتزامها زيادة ميزانية الأبحاث والتطوير لديها من 7% من إجمالي مبيعاتها من مكونات السيارات حاليا إلى 10% من إجمالي المبيعات بحلول 2021. كما تعتزم استثمار 50% من ميزانية الأبحاث والتطوير في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي ترتبط بشدة بتكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.

وقال النائب التنفيذي لرئيس مركز أبحاث وتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة «هيونداي موبيس»، يانج سيونج ووك: «نحن نستثمر بقوة في تكنولوجيا القيادة الذاتية. كما سنزيد عدد العاملين في قطاع الأبحاث والتطوير لتكنولوجيا القيادة الذاتية من 600 عامل حاليا إلى أكثر من 1000 عامل بحلول 2021، مع زيادة عدد السيارات الاختبارية لتكنولوجيا القيادة الذاتية المعروفة باسم (إم. بيللي) من 3 سيارات حاليا إلى 20 سيارة في العام المقبل».

يذكر أن «هيونداي موبيس» وقعت اتفاق شراكة مع شركات ألمانية لتطوير أنظمة رادار متنوعة منها شركتي «إس.إم.إس» و«أيه.إس.تي.واي.إكس» اللتين تمتلكان أفضل قدرات تصميم أنظمة الرادار المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة.

وتعتزم «هيونداي موبيس» تطوير 5 رادارات للسيارات ذاتية القيادة بالتعاون مع «إس.إم.إس»، و«أيه.إس.تي.واي.إكس»، والتي تتيح للسيارات رصد أي أجسام أو أشياء موجودة في محيطها بزاوية 360 درجة بنهاية العام الحالي، على أن يبدأ إنتاج هذه الأنظمة على نطاق تجاري بحلول 2021.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك