نشرة الشروق الاقتصادية السبت 21 مايو 2022: توقعات بوصول إيرادات السياحة إلى 12 مليار دولار - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية السبت 21 مايو 2022: توقعات بوصول إيرادات السياحة إلى 12 مليار دولار

سارة حمزة
نشر في: السبت 21 مايو 2022 - 5:10 م | آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 5:10 م

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 21 مايو 2022 والتي جاء في مقدمتها:

وزير المالية: نتحدث مع البنوك التجارية العالمية لخفض أعباء الديون على الدول النامية والناشئة

أكد محمد معيط وزير المالية، أن الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، والتغيرات المناخية، ضاعفت التحديات على معظم الدول النامية والاقتصادات الناشئة، داعيًا شركاء التنمية الدوليين إلى توفير فرص تمويلية مناسبة لمكافحة التغيرات المناخية بهذه الدول، بما يدعم سياسات وبرامج التحول للاقتصاد الأخضر، من أجل تحقيق النمو المستدام.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

التخطيط: توفير خدمات الشمول المالي في 258 قرية بـ11 محافظة خلال 6 شهور

قال جميل حلمي، مساعد الوزيرة لشئون متابعة خطة التنمية المستدامة، إنه تم توفير خدمات الشمول المالي في نحو 258 قرية بـ11 محافظة هي (أسيوط، قنا، سوهاج، القليوبية، المنيا، الغربية، البحيرة، الجيزة، المنوفية، الشرقية، الدقهلية)، خلال الفترة (يوليو - ديسمبر 2021).
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

أسعار الذهب اليوم السبت 21 مايو 2022.. عيار 21 يسجل 1015 جنيها

استقرت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، خلال تعاملات اليوم السبت، ليصل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا فى مصر إلى نحو 1015 جنيها، وذلك بعد انخفاضها بنحو 55 جنيها أمس الجمعة، رغم ارتفاع المعدن الأصفر فى الأسواق العالمية، وفقا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية السابق بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل ا
اضغط هنا

وزير المالية: نتوقع وصول إيرادات السياحة إلى 12 مليار دولار بانتهاء العام المالي الحالي
أكد محمد معيط وزير المالية، أن الحكومة تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، تعمل من خلال حزمة تحفيزية متنوعة تُلبي متطلبات التعامل المرن والإيجابي السريع، والتعافي الاقتصادي من تداعيات الأزمة العالمية، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

وزير التموين: زيادة المساحة المنزرعة بالقمح في الفترة المقبلة

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الفترة المقبلة ستشهد زيادة في المساحة المنزرعة بالقمح.
وأضاف خلال جولة تفقدية للرئيس عبد الفتاح السيسي بمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، من محور الضبعة، اليوم السبت، أن الإنتاج سيزداد في الفترة المقبلة من خلال زيادة التقاوي المعتمدة، وإنشاء مصنع خصيصًا لهذا الغرض.
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

المصري للتأمين: التأمين على الثروة الحيوانية يهدف للحد من التعرض للصدمات الخارجية

قال الاتحاد المصري للتأمين، إن خطط التأمين على قطاع الثروة الحيوانية الإفريقي تهدف إلى الحد من التعرض للصدمات الخارجية، كالظواهر الجوية الشديدة أو الأمراض التي تتفاقم تحت تأثير تغير المناخ؛ لذلك يستهدف التأمين القائم على المؤشر، الوصول للفئات الضعيفة في المناطق النائية كرعاة الماشية وتوفير آلية لتقاسم المخاطر فيما بينهم
لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

الحجر الزراعي: السعودية تعتمد منظومة التكويد للصادرات الزراعية المصرية

تلقي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي تقريرا من د. أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي يفيد باعتماد هيئة الغذاء والدواء السعودية منظومة التكويد والتتبع للصادرات الزراعية الطازجة تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي المصري كبديلا عن منظومة شركات المطابقة الخاصة وذلك للأصناف الرئيسية من الصادرات الزراعية الطازجة الهامة وهي الموالح (البرتقال - الليمون - الجريب فروت) والفراوله والعنب الرمان والجوافه و البصل.

لمزيد من التفاصيل

اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك