غدا.. وزير العمل يشارك كلمة في مؤتمر الحوار الأفريقي- الخليجي بالدوحة - بوابة الشروق
الخميس 20 يونيو 2024 7:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. وزير العمل يشارك كلمة في مؤتمر الحوار الأفريقي- الخليجي بالدوحة

أحمد كساب
نشر في: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 12:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2024 - 12:09 م

• حوار بين 33 دولة لتعزيز جهود التعاون الإقليمي ومبادئ الانتقال العادل للأيدي العاملة.

يلقى وزير العمل حسن شحاتة، غدًا الأربعاء، كلمة في مؤتمر"إطلاق الحوار الأفريقي-الخليجي" بشأن انتقال العمالة، والمنعقد في الدوحة عاصمة قطر، والذي يرأس جلساته علي بن صميخ المري وزير العمل بدولة قطر.

وذلك بحضور السفيرة ميناتا سامات عن مفوضية الاتحاد الأفريقي للصحة والشئون الإنسانية والتنمية الاجتماعية، ومحمد حسن العبيدلي مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وزارة العمل، في بيان اليوم، إن حوار الدوحة يأتي بشأن انتقال العمالة بين الخليج، والدول الإفريقية، وذلك بمشاركة 33 دولة، تشمل بلدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والأردن ولبنان، و25 دولة إفريقية.

وأشارت إلى وصوله إلى الدوحة في وقت سابق، أعضاء اللجنة الفنية التحضيرية للحوار، فيما يقوم المكتب التنفيذي لمجالس وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي، بدور محوري في تنسيق سياسات ومعايير العمل، تنسيقًا مع مفوضية الاتحاد الافريقي، ووزراء العمل والتشغيل من القارة السمراء.

وأوضحت أن حوار الدوحة يأتي في إطار الاتفاق بين دولة قطر والاتحاد الإفريقي، بغرض تطوير آلية تشاورية بين الدول الإفريقية والدول الخليجية، لتطبيق أفضل الممارسات التي من شأنها تعزيز جهود التعاون الإقليمي والشراكات الرامية لتحسين استقدام العمالة من الدول الإفريقية، وتعزيز مبدأ الانتقال العادل بين الأقاليم.

وكشفت الوزارة أنه من المتوقع أن يكون الحوار، مُنتدى دائم وغير مُلزم تقوده الدول، بمشاركة المنظمات ذات الصلة بصفة مراقب..كما سيوفر الحوار بيئة ملائمة لتبادل صريح ومفتوح للأفكار، بما يعزز روح الثقة والتعاون والشراكة، وصولا لأفضل المعايير لانتقال العمالة من دول إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك