ترامب: أوقفت ضربة عسكرية ضد إيران قبل 10 دقائق فقط من تنفيذها - بوابة الشروق
الأحد 9 أغسطس 2020 4:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

ترامب: أوقفت ضربة عسكرية ضد إيران قبل 10 دقائق فقط من تنفيذها

محمد هشام
نشر في: الجمعة 21 يونيو 2019 - 3:46 م | آخر تحديث: الجمعة 21 يونيو 2019 - 4:05 م

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أنه تراجع عن شن ضربات عسكرية على أهداف إيرانية ردا على إسقاط طائرة استطلاع أمريكية دون طيار قيمتها 130 مليون دولار، قبل 10 دقائق من تنفيذ الهجوم.

وقال ترامب فى سلسلة تغريدات على حسابه بموقع «تويتر»: "أوقفت الضربة العسكرية قبل 10 دقائق فقط من شنها لأن الرد لا يتناسب مع إسقاط طائرة من دون طيار"، مشيرا إلى أن الضربة كانت تستهدف 3 مواقع وربما ستسفر عن مقتل 150 شخصا.

وشدد ترامب على أن الجيش الأمريكى متأهب ومستعد، مجددا التأكيد على عدم السماح لإيران أبدًا بامتلاك سلاح نووى، مشيرا إلى أنه قام بفرض مزيد من العقوبات على إيران.

وكانت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قد ذكرت فى وقت سابق، أن ترامب وافق على شن ضربات على أهداف إيرانية ردا على إسقاط طائرة استطلاع أمريكية دون طيار قيمتها 130 مليون دولار، لكنه تراجع عن التنفيذ فجأة.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين كبار بالإدارة الأمريكية شاركوا فى المناقشات أو اطلعوا عليها قولهم إن "ترامب وافق فى البداية على ضرب بضعة أهداف كأجهزة رادار وبطاريات صواريخ"، مشيرة إلى أنه كان من المقرر تنفيذ الضربات قبيل فجر أمس لتقليل الخطر على العسكريين أو على المدنيين.

ونقلت "نيويورك تايمز" عن مسئول كبير بالإدارة الأمريكية قوله إن "الطائرات كانت محلقة والسفن كانت فى مواقعها، لكن لم تنطلق أية صواريخ عندما صدر لها أمر بالمغادرة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك