اجتماع مصري سوداني لحسم موعد الربط الكهربائي بين البلدين - بوابة الشروق
السبت 30 مايو 2020 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

اجتماع مصري سوداني لحسم موعد الربط الكهربائي بين البلدين

محمد صلاح
نشر فى : الأحد 21 يوليه 2019 - 1:46 م | آخر تحديث : الأحد 21 يوليه 2019 - 1:46 م

مصدر بنقل الكهرباء: الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 20 محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء بـ"بنبان"..وربط ألف ميجاوات على الشبكة القومية


قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، إنه يجرى حاليا عقد لقاء بين مسئولى وقيادات الكهرباء المصرية مع وفد سودانى رفيع المستوى وصل القاهرة لبحث تحديد موعد بدء تشغيل الربط الكهربائي بين البلدين الشقيقين بعد تعثر الربط بسبب الأحداث السياسية التي شهدتها السودان خلال الفترة الماضية الأمر الذي ترتب عليه تأخر بدء الربط.

وأضاف المصدر فى تصريحاته لــ"الشروق"، أن مصر جاهزة ومستعدة للتشغيل في أي وقت لبدء المشروع، مؤكدًا: "في انتظار إشارة البدء التى يحددها الأشقاء السودانيين".

ولفت إلى أن العمل يجرى حاليا على قدم وساق لبدء عمليات الربط الكهربائى بين البلدين الشقيقين.

فى سياق متصل، قال المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إنه جرى الانتهاء من تنفيذ وتشغيل 20 محطة طاقة شمسية لإنتاج الكهرباء بمجمع محطات "بنبان" للطاقة الشمسية تمهيدا للانتهاء من المشروع ككل فى أواخر العام الحالي والذي من المرتقب أن يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحه.

وأضاف عزت فى تصريحاته لـ"الشروق"، أن جرى ربط ألف ميجاوات حتى الآن على الشبكة القومية للكهرباء من طاقة كهربائية مولدة أو منتجة من مجمع "بنبان" لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأوضح أن شركة "إجيماك" التابعة لوزارة الكهرباء تقوم حاليا بتنفيذ توسعة بمحطة محولات بنبان "3" والتى من المرتقب الانتهاء منها آخر العام الحالي أيضًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك