محافظ أسوان يعطي إشارة انطلاق اليوم البيئي لطلاب الجامعة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 4:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسوان يعطي إشارة انطلاق اليوم البيئي لطلاب الجامعة

أسوان- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 3:32 م

أعطى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان إشارة البدء لانطلاق فعاليات اليوم البيئي لطلاب جامعة أسوان والذي يقام تحت شعار "يوم في حب مصر" بداية من المدخل الرئيسي للجامعة بطريق المطار وصولًا لمدرسة اللغات المتميزة بطول 3 كم والذي يستهدف زراعة 1500 شجرة مثمرة وأشجار زينة وذلك ضمن خطة تطوير وتجميل وتشجير طريق المطار وحتى الخزان بطول 10 كم.

وأعرب المحافظ عن شكره لجامعة أسوان على هذه المبادرة باعتبارها نموذجًا إيجابيًا مُشرفًا للمشاركة المجتمعية الجادة لتسهم بشكل مباشر في دعم الجهود التنفيذية لتطوير ورفع كفاءة طريق المطار لإبراز اللمسات الجمالية أمام السائحين والزوار لتحويله لواجهة حضارية لعاصمة الشباب الأفريقي.

وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بالمشاركة الكبيرة من طلاب الجامعة والتي تؤكد على الوعي المستنير لديهم لتنمية السلوك الإيجابي ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة بين كافة أفراد المجتمع وليكون ذلك نموذجًا يحتذى به لزيادة الوعي والتشجيع والتحفيز لباقي فئات المجتمع الأسواني للمشاركة بإيجابية في نظافة وتجميل المحافظة.

وأكد اهتمام المحافظة ودعمها الكامل لكافة المبادرات الهادفة التي تعمل على مساندة الجهود التنفيذية للارتقاء بمنظومة النظافة من أجل استعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة السياحية العريقة أمام زائريها سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية، لافتًا إلى أنه يجرى التنسيق مع جامعة أسوان لاستثمار كافة المساحات الفضاء الصحراوية على جانبي طريق المطار وتحويلها لمسطحات خضراء مع إقامة مزارع وصوبات زراعية لتوفير المنتجات المختلفة.

وطالب المحافظ بضرورة زيادة التوعية من خلال وسائل الإعلام وكافة المنظمات للحفاظ على البيئة وتنفيذ أعمال النظافة العامة، مع ترحيب المحافظة بتقديم أي مقترحات أو أفكار جادة تسهم في تحقيق ذلك وتحويل أسوان لواجهة جمالية على الوجه الأكمل.

حضر الفعاليات الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة، بجانب نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات، فضلًا عن مشاركة طلابية واسعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك