وزيرة الاستثمار أمام «محلية النواب»: الخريطة الاستثمارية تحقق مبدأ تكافؤ الفرص - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الاستثمار أمام «محلية النواب»: الخريطة الاستثمارية تحقق مبدأ تكافؤ الفرص

إسماعيل الأشول وأ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 7:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 نوفمبر 2018 - 7:26 م

أكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، أن الخريطة الاستثمارية تحقق مبدأ تكافؤ الفرص وتعطي فرص استثمارية متساوية أمام الجميع.

وأضافت وزيرة الاستثمار، خلال اجتماعها مع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني اليوم الأربعاء، لعرض الخريطة الاستثمارية الشاملة على الوحدات المحلية، أن الخريطة الاستثمارية تشمل كل تفاصيل الفرص الاستثمارية في كل المحافظات، بالإضافة إلى المشروعات القومية الكبرى التي تنفذ في المحافظات.
وأوضحت أنه تم التنسيق بين الوزارات المعنية والمحافظات لعمل تحديث مستمر للفرص الاستثمارية لاسيما ما يتعلق بالأراضي المطروحة للمشروعات، مشيرة إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتحديث المستمر للخريطة الاستثمارية.

وأكدت سحر نصر أن الخريطة الاستثمارية حققت العديد من الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين، مشيرة إلى الاستعانة بالخريطة في مشروعات مثل مشروع تنمية محور قناة السويس.

وأضافت أن الحكومة تعد خريطة استثمارية متكاملة على مستوى الجمهورية، تتضمن إتاحة كل الفرص الاستثمارية وتوضيح المقومات الاستثمارية لكل المحافظات، وتوفير كل أوجه الدعم للمستثمر.

وقالت إن الخريطة الاستثمارية موضوع حيوي، ونحرص على أن تكون هناك مشاركة أكبر للقطاع الخاص، ودعم المستثمر الكبير والصغير بفرص متساوية، وإتاحة للمعلومات والبيانات متساوية، ودعم للمحافظات ورواد الأعمال، لافتة إلى أن البرلمان حرص على مناقشة قانون الاستثمار، والذي أتاح فرص متساوية، من خلال توفير المعلومات بشفافية، وتفعيل نظام الشباك الواحد.

وتابعت الوزيرة: "وضعنا نصا صريحا في قانون الاستثمار، بأن تكون هناك مؤسسية في وضع الخريطة الاستثمارية، حيث أعدت بالتنسيق مع جميع الجهات، فهى خريطة مصر، كل الوزارات شاركت فيها، ونحرص على توفير كل المقومات لنجاح المستثمر ، ووضع كل المشروعات القومية الكبرى على الخريطة لنضع الخطة الاستثمارية لمصر على خريطة الاستثمار العالمية، لأننا نعلم أن المستثمر يريد أن تتوفر له كل المقومات والتسهيلات لدعمه، وبالتالى نوضح معالم ومقومات كل محافظة لجذب الاستثمار".

واستطردت: "تواصلنا ونسقنا مع المحافظين لسماع مقترحاتهم بخصوص الخريطة الاستثمارية، ووضعنا كل الفرص الاستثمارية الممكنة على الخريطة، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طرح سؤالا مهما عن جاهزية الفرص الاستثمارية، ونحن في وزارة الاستثمار نؤكد جاهزية الفرص الاستثمارية والمرور بالإجراءات اللازمة، ونعمل بمنظومة يوميا وفق التكنولوجيا الحديثة، كما نعمل على هذه الخريطة منذ سنة، وبدأنا ندخل فى تفاصيل أكثر مع كل فرصة استثمارية، وأصبحت متاحة على موقع وصفحة الوزارة، ونحن مستعدون لتلقي أي مقترحات أو آراء على هذه الخريطة من النواب وغيرهم"، موجهة الدعوة إلى النواب لمشاهدة الخريطة على الطبيعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك